رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء بريطانيا يشكر الشرطة على استجابتها المستمرة لحادث نوتنجهام

نشر
ريشي سوناك
ريشي سوناك

أعرب رئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" اليوم الثلاثاء عن شكره للشرطة وخدمات الطوارىء على استجابتهم المستمرة للحادث المروع الذي وقع في مدينة "نوتنجهام".

وقال سوناك - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلتها قناة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه "على إطلاع دائم على التطورات.. يجب إعطاء الشرطة الوقت الكافي للقيام بعملها.. إن أفكاري مع المصابين ومع عائلات الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم".

وكانت الشرطة البريطانية قد أعلنت عن مقتل 3 أشخاص في "حادث خطير" وقع في أحد شوارع مدينة "نوتنجهام" ببريطانيا واعتقال شخص يشتبه بارتكابه الحادث يبلغ من العمر 31 عاما وقالت في نبأ عاجل لها- إنه تم إغلاق منطقة وسط المدينة بعد العثور على ثلاثة قتلى في مواقع متعددة، ولم توضح أسباب الحادث أو طبيعته بعد.

وفي سياق منفصل، قالت شرطة مدينة "نوتنجهامشاير" البريطانية في بيان إن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بعد أن حاولت شاحنة دهسهم وتم نقلهم إلى المشفى.

يذكر أن "نوتنجهام" والتي تبعد نحو 3 ساعات عن العاصمة البريطانية /لندن/، هي مدينة صغيرة لا يزيد تعداد سكانها 300 ألف نسمة.

أخبار أخرى.. 

انقلاب زورق سياحي داخل كهف غربي نيويورك

أفاد مسئولون أمريكيون، بأن زورقا سياحيا انقلب خلال جولة في كهف تاريخي تحت الأرض بني لنقل المياه من قناة إيري أسفل مدينة لوكبورت غربي نيويورك، مما أسفر عن مقتل شخص محاصر تحته.

وسقط جميع الأشخاص البالغ عددهم 36 شخصًا على متن الزورق المسطح الذي تديره شركة "Lockport Cave Tours" في الماء بعمق يتراوح بين 5 أقدام و6 أقدام عندما انقلب الزورق، وفق وكالة «أسوشيتد برس».

وتمكن بعض الركاب الذين غمروا في الماء من الوصول إلى بر الأمان بأنفسهم، وقال رئيس فريق الإنقاذ لوكبورت كواليانو، إنه باستخدام قارب مطاطي تمكن من إنقاذ نحو 16 آخرين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه عندما وصل رجال الإنقاذ إلى الزورق، صعد بعض الركاب فوق بدنه المقلوب.

ولم تكشف السلطات على الفور عن اسم الرجل الذي توفي، والذي تم نقل زوجته إلى المستشفى.

وأفاد رئيس الإطفاء، بأن 11 شخصا نقلوا إلى المستشفيات، معظمهم مصابين بجروح طفيفة.

وذكرت السلطات أن الزورق البخاري الذي تم بناؤه خصيصا يمكن أن يحمل ما يصل إلى 40 شخصًا، يجلسون في نحو 4 صفوف. وأثناء الرحلة، تفصل مسافة نحو قدمين إلى ثلاثة أقدام بين جدران الزورق والكهف على كلا الجانبين، وأنه لم يكن لدى أي شخص على متن الزورق سترات نجاة.

وصرحت عمدة لوكبورت ميشيل رومان، بأن المعلم السياحي، الذي يقع على بعد نحو 20 ميلاً (32 كيلومترًا) شمال شرق شلالات نياجرا، يعمل منذ منتصف السبعينيات، دون وقوع حوادث، مشيرة إلى أنه سيبقى مغلقًا أثناء التحقيق.