رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان يرسل برقية عزاء في وفاة رئيس وزراء إيطاليا السابق

نشر
الأمصار

بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الإثنين، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في وفاة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في الرسالة:" تلقينا نبأ وفاة رئيس الوزراء الأسبق للجمهورية الإيطالية السيد سيلفيو برلسكوني، ونعرب لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وأصدق المواساة، متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه ".

وكان قد توفي رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني، اليوم الأثنين عن عمر يناهز 86 عامًا.

وعلى جانب آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأثنين، إنه يشعر بحزن عميق لوفاة رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الذي كان صديقًا حقيقيًا وشخصًا عزيزًا عليه، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأضاف بوتين، في رسالة تعزية للرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا: "بالنسبة لي كان سيلفيو رجلا عزيزا وصديقا حقيقيا".

وتابع الرئيس البوتين عن ذكرياته من برلسكوني: "لقد كنت دائمًا معجبًا به لحكمته وقدرته على اتخاذ قرارات متوازنة وبعيدة النظر حتى في أصعب المواقف. خلال كل اجتماع من اجتماعاتنا، كنت مشغولًا بحيويته المذهلة وتفاؤله وروح الدعابة"، لافتا إلى أن موته خسارة لا تعوض ومصيبة كبيرة.

السعودية تبحث مع فلسطين وسوريا والكويت تعزيز العلاقات

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين، إلى جانب آخر المستجدات والتطورات في فلسطين.

كما جرى - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش الاجتماع الوزاري الثاني بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية ودول جزر الباسيفيك في الرياض - مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

السعودية تواصل استقبال الحجاج القادمين من اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي


واصلت المديرية العامة للجوازات السعودية جهودها في استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية لأداء فريضة الحج هذا العام 1444 هـ عبر منفذ الوديعة الحدودي بمنطقة نجران.

وأكدت الجوازات - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية " واس" اليوم/ الاثنين/ - تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصاتها في المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

في وقت سابق، أعلنت الخطوط الحديدية السعودية "سار"، الإثنين، رفع عدد رحلات قطار الحرمين السريع المتاحة خلال موسم حج هذا العام، لتتجاوز 3400 رحلة، بعدد مقاعد يتجاوز 1.5 مليون مقعد.