رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك بالاجتماع الوزاري المشترك بين الدول العربية ومجموعة دول جزر الباسفيك

نشر
الأمصار

شارك وفد موريتاني برئاسة حسني ولد الفقيه، السفير مكلف بمهمة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، في الاجتماع الوزاري المشترك الثاني بين الدول العربية ومجموعة دول جزر الباسفيك، المنعقد اليوم الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض.

وتناول الاجتماع، فرص تطوير الشراكة والتعاون بين الجانبين بما يخدم مصالح الطرفين ودعم التواصل والحوار وتكثيف التشاور والتنسيق حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يحقق السلام والأمن والتنمية والجهود المشتركة لمواجهة التحديات التي تفرضها المتغيرات الدولية الجديدة.

أخبار أخرى..

موريتانيا تشارك في مؤتمر دولي بجنيف

غادرت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل الموريتانية زينب بنت أحمدناه، نواكشوط صباح اليوم متوجهة إلى العاصمة اسويسرية جنيف لتمثيل موريتانيا في مؤتمر دولي لمنظمة العمل.

وتشارك بنت أحمدناه في الدورة 111 للمؤتمر الدولي للعمل، والذي يستمر حتى 16 يونيو الجاري.

وتناقش الدورة العديد من المواضيع والملفات من بنيها تقرير يقدمه المدير العام للمنظمة، حول النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة، وتقارير عن التلمذة الصناعية، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع.

ويرافق الوزيرة خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي وفد يضم عددا من كبار معاونيها، إضافة لممثلين عن أرباب العمل، وعن النقابات العمالية.

وكشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج الجمعة، أنّ الجزائر ستضيف لمجلس الأمن صوتًا قويًا في الدفاع عن القضايا العربية والإفريقية.

وهنأت وزارة الخارجية الموريتانية الجزائر بعد فوزها بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة للعامين المقبلين 2024 – 2025.

وأشادت موريتانيا بالجهود الكبيرة التي بذلها المغرب من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية خلال المفاوضات التي احتضنتها مدينة بوزنيقة.

وجاءت هذه الإشادة في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، مساء أمس، الذي أكدت فيه أنها تلقت “بارتياح نبأ توصل أعضاء اللجنة المشتركة المكلفة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين (6+6) خلال المفاوضات التي احتضنتها مدينة بوزنيقة بالمغرب، إلى الاتفاق على القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية السنة الجارية في ليبيا.