رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك محمد السادس يشيد بالتعاون بين المغرب وروسيا

نشر
الأمصار

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس فيدرالية روسيا، فلاديمير بوتين، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

ومما جاء في برقية الملك “يطيب لي، بمناسبة العيد الوطني لفيدرالية روسيا، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الروسي باطراد التقدم والازدهار”.

وأضاف الملك محمد السادس “وأغتنم هذه المناسبة الوطنية، لأعرب لكم عن تقديري لعلاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تربط بين بلدينا والتي نحرص على تعزيزها والارتقاء بها في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة شعبينا”.

أخبار أخرى..

المغرب والاتحاد الأوروبي يطلقان توأمة لإدماج الشباب وخلق مشاريع إبداعية

جرى، اليوم الاثنين بالرباط، إطلاق التوأمة المؤسساتية بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الشباب، في لقاء ترأسه كل من محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، وباتريسيا يومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب.

وتروم التوأمة المؤسساتية بين المغرب والاتحاد الأوروبي تعزيز الحكامة وتعميم المبادرات المبتكرة لإدماج الشباب في الحياة الاجتماعية وسوق الشغل.

وقال محمد مهدي بن سعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن التوأمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي تركز على شؤون الشباب والمبادرات المبتكرة من أجل الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.

وأضاف المسؤول الحكومي المغربي، في كلمة بالمناسبة، أن المبادرة تعكس الرغبة المشتركة في خلق “جسور بين مؤسساتنا وتعزيز تبادل الخبرات وتقاسمها بهدف إقامة مشاريع إبداعية تجيب عن التحديات التي يواجهها الشباب”.

وأكد بنسعيد حرص المغرب والاتحاد الأوروبي على استدامة العلاقات المثمرة بينهما، والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون والرغبة المشتركة في بناء مستقبل أفضل، معتبرا أن التوأمة المؤسسية ثمرة للتعاون الوثيق والاعتراف المتبادل بالمصالح المشتركة في مجال الشباب.

وشدد وزير الشباب والثقافة والتواصل على أن التوأمة المؤسسية بين الجانبين تمثل فرصة لتعزيز العلاقات المهنية بين الجانبين، مبرزا أن الأنشطة التي يتضمنها البرنامج من شأنها تعزيز تبادل المعرفة الخبرات الناجحة في المجال.د

ومن جهتها، أكدت باتريسيا يومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، في كلمة بالمناسبة، على أهمية الشراكة التي تجمع بين الطرفين، مشددة على أن الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب من أجل تحقيق الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب.