رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك لاتحاد الكرة وغرب آسيا

نشر
الأمصار

عقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" مؤتمرا صحفيا في مقر الاتحاد بحضور الأمين العام لاتحاد غرب آسيا "خليل السالم" والمدير التنفيذي لشركة ايرثلنك "علاء جاسم"، وبحضور عدد من وسائل الإعلام للإجابة عن أسئلة الصحفيين التي تتعلق بإقامة بطولة الوطني ايرثلنك غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية دون 23 عاما، والتطرق إلى استضافة العاصمة بغداد ومدينة كربلاء المقدسة النسخة الرابعة من البطولة للفترة من 12 ولغاية 20 من الشهر الحالي.

في بداية المؤتمر، رحب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بالحضور، متمنيا نجاح البطولة ومقدما شكره للأمين العام لاتحاد غرب آسيا والمدير التنفيذي لشركة ايرثلنك لدعمهما إقامة البطولة.

وعد رئيس الاتحاد استضافة البطولة لفئة دون 23 عاما وإقامتها حدثا مهما، إذ إنها تقام للمرة الأولى في العراق الحبيب، وتحديدا في العاصمة بغداد ومدينة كربلاء المقدسة.

وأضاف: أتمنى أن تكون هناك تغطية إعلامية توازي ما حصل في بطولة كأس الخليج التي كسرت الأرقام القياسية في كل شيء. متمنيا أن يثمر التعاون المشترك  بين الجميع، وأن يتضاعف الجهد من أجل إضافة الزخم الحقيقي للبطولة ليكون الحضور الجماهيري الأعلى على مستوى تاريخ بطولات غرب آسيا.

من جانبه، بارك "خليل سالم" ، الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، عودة النشاط الكروي إلى العاصمة بغداد من خلال بطولة غرب آسيا، واستضافة البطولة هو تعزيز لما حصل في كأس الخليج بمدينة البصرة.

وأضاف: نحن نسخر كل الإمكانيات التسويقية والمالية بهدف إنجاح البطولة بفضل وجود الاتحاد العراقي لكرة القدم وشركة إيرثلنك، وتعزيز الشراكة معها، ولتأكيد ذلك تم التعاقد معها للمرة الثانية لكون ذلك أثمر عن مردود تسويقي ناجح وتكامل العلاقة مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، كونه ممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وهو صوت لكل العرب في القارة. 

وبين السالم: إن العراق محطة لاستضافة البطولات، ونحن مساندون لحقوق الاتحادات الوطنية الداعمة لاستضافة البطولات، وإن العراق قادر على إنجاح  الاستضافة.

وزاد: يجب أن تأخذ كل الاتحادات حقها في الاستضافات، فضلا عن مكانتها الفعلية.

وأردف: إن بطولات دون 23 عاما هي محطة استعدادية مناسبة للبطولات القارية والأولمبية.

أما المدير التنفيذي لشركة ايرثلنك "علاء جاسم"، فذكر: إن شركة ايرثلنك ستكون الداعم الفعلي للبطولات، ومنح الفرصة لإقامة البطولة في العراق والإسهام فيها كون الحدث يعيد العراق إلى واجهة القارة.

وأوضح جاسم: إن ايرثلنك شريك أساسي استراتيجي، وهذا الخيار اتخذناه لأن وجود رئيس الاتحاد عدنان درجال كان له الأثر الأكبر إيمانا منا بقدراته، وهذا ما ثبت فيما تحقق من نجاحات للكرة العراقية.

وواصل: قرارنا دعم البطولات انطلاقا من كوننا شركة أسست على أيد عراقية، ونريد رد الجميل للجماهير العراقية والشعب، وإن بطولة غرب آسيا للشباب 2021 لم تكن الأولى، ولن نتوقف في التعامل إلى هذا الحد، مثلما كانت نجاحات المنتخبات دافعا للدعم أيضا.