رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسيماني للأهلي المصري: تعرفون طرق الفوز ببطولة إفريقيا

نشر
الأمصار

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق للأهلي، على تهنئة الفريق الأحمر وجماهيره بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي.

وقال موسيماني عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أبارك للنسور الحمراء والجيش الأحمر، المدرب والجهاز الفني، ومحمود الخطيب رئيس النادي ومجلس إدارته.. لسنوات عديدة تعلمون كيفية الفوز بهذه الكأس".

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله مع الوداد المغربي بهدف لمثله، في إياب النهائي أمس، بعدما فاز في الذهاب بالقاهرة 2/1.

ونجح بيتسو، في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، بنسختي 2020 و2021 فيما خسر النهائي الماضي أمام الوداد، قبل رحيله عن صفوف المارد الأحمر.

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قد استقبل بعثة الأهلي التي وصلت صباح اليوم إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من المغرب بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وحرص وزير الشباب والرياضة على تهنئة محمود الخطيب، رئيس النادي الذي رافق البعثة، وكذلك أعضاء الجهاز الفني والطبي والإداري واللاعبين بعد تشريفهم للكرة المصرية والفوز باللقب القاري للمرة 11 في تاريخ النادي.
 

موسيماني يرفض تدريب الزمالك المصري خلال الموسم الحالي

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لنادى أهلي جدة السعودى، عن وجود مفاوضات في وقت سابق لتدريب نادى الزمالك، مشيرًا إلى أنه رفض قبول هذا العرض، حيث أعرب عن امنيته في الاستمرار مع النادى الأهلى.

وتوج موسيمانى مع الأهلى بلقبي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر والسوبر الأفريقي مرتين، قبل رحيله في 2022 بعد خسارة نهائي دورى الأبطال أمام الوداد المغربى.

وقال موسيماني في تصريحات لقناة "بي إن سبورتس": "الزمالك طلب التعاقد معى ولكنى أرى أن التوقيت الحالي ليس مناسبا لاتخاذ تلك الخطوة، ولو كانت الظروف مختلفة لتمنيت الاستمرار مع النادى الأهلى."

وعن مستقبله مع أهلى جدة قال: "عقدى يتضمن بندا للتجديد لموسم إضافى، ولكن إدارة النادي لم تتواصل معي بهذا الشأن وأود الاستمرار في قارة آسيا".

ونجح موسيمانى في قيادة أهلى جدة إلى دورى المحترفين السعودى عقب هبوطه في الموسم الماضى.

وعن عدم احتفال اللاعبين بالتأهل قال: "علمت أن الإدارة طالبت اللاعبين بعدم الاحتفال، وتفهمت الأمر واحترمته."