رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب الفلسطيني يحظى باستقبال شعبي في إندونيسيا

نشر
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

حظي المنتخب الفلسطيني، لكرة القدم، اليوم الأحد، باستقبال شعبي ورسمي كبير، فور وصوله إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتوجه بعدها منتخب فلسطين إلى مدينة سوربايا، التي ستحتضن المباراة الودية مع المنتخب الإندونيسي الأربعاء المقبل، في إطار أيام الفيفا، ضمن استعدادات الفدائي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها قطر بداية العام المقبل.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها جاكرتا، سفير دولة فلسطين في جمهورية إندونيسيا، زهير الشن وطاقم السفارة، وحشد كبير من مناصري القضية الفلسطينية.

واستغرقت رحلة الفدائي إلى إندونيسيا 25 ساعة، انطلاقا من عمّان مرورا بقطر وجاكرتا، قبل الاستقرار بمدينة سوربايا، التي تعد ثاني أكبر المدن الإندونيسية بعد العاصمة.

وتضم قائمة منتخب فلسطين 23 لاعبًا لخوض المباراتين الوديتين، ضد إندونيسيا الأربعاء المقبل، ثم الصين يوم 20 يونيو الجاري، وهم:

رامي حمادة، توفيق علي، براء خروب، موسى فيراوي، عميد صوافطة، محمد صالح، ياسر حمد، ميشيل ميلاد، المهدي عيسى، بشار الشوبكي، محمد خليل، سامر الجندي.

محمد يوسفين، محمد باسم، محمد يامين، عدي خروب، عطاء جابر، تامر صيام، محمود أبو وردة، إسلام البطران، صالح شحادة، محمود وادي، رئبال دهامشة. 

وقد اختتم المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، معسكره التدريبي الخارجي في العاصمة الأردنية عمان، تحضيرا لوديتي إندونيسيا والصين يومي 14 و20 يونيو الجاري.

وخاض الفدائي اليوم آخر حصصه التدريبية في عمان بمشاركة 18 لاعباً ممن استدعاهم الجهاز الفني بقيادة التونسي مكرم دبوب.

ومع حلول فجر اليوم، غادرت بعثة الفدائي مطار الملكة علياء صوب العاصمة الإندونيسية جاكارتا ثم إلى مدينة سوربايا، حيث سيلتحق بالفدائي اللاعبون المحترفون "محمد صالح، محمود وادي، ياسر حمد، ميشيل ميلاد، صالح شحادة".

حسن الكواري: قطر ستنظم كأس آسيا بأفضل صورة

أكد حسن الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، إن سقف الطموحات في استضافة دولة قطر للبطولة عال جدا، في ظل وجود البنية التحتية اللازمة لخروجها بأفضل صورة.

وأكد أن اللجنة المنظمة لن تدخر أي جهد لنجاح هذه البطولة فنيا وتنظيميا، من خلال تقديم كل الخدمات والتسهيلات للوفود سواء الرياضيين أو الجماهير كذلك.

وأشار إلى أن المستويات الرائعة التي قدمتها المنتخبات الآسيوية خلال بطولة كأس العالم 2022 ، أكدت أن هذه البطولة ستكون حافلة بالإثارة والندية.

وأوضح أن استضافة مثل هذه البطولات تعطي الثقة في آسيا، وتعزز من إمكانية تنظيم بطولة كأس العالم مرة أخرى في دول خليجية وآسيوية أخرى بعد نسخة قطر.

وكشف الكواري، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها اللجنة المنظمة اليوم قبل ساعات من عملية سحب قرعة البطولة، عن آخر التجهيزات والتحضيرات لإقامة الحدث الكبير المقرر إقامته خلال شهر يناير من العام المقبل 2024.

وأسند الاتحاد الآسيوي تنظيم البطولة لقطر، بعد انسحاب الصين بسبب إجراءات قيود كورونا في البلاد.

وبسؤاله حول استمرار قطر في استضافة الأحداث الرياضية بعد كأس العالم، رد: "الروزنامة للسياحة الرياضية في قطر لا تقتصر فقط على كرة القدم، فحاليا نحن نستضيف بطولة العالم للجودو ، وكذلك فزنا باستضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة".

وأضاف أيضا بقوله: "الخطط مستمرة لاستضافة المزيد من البطولات الرياضية ، بدليل استضافتنا قريبا لبطولة كأس آسيا".