رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب عمان الأولمبي: بطولة غرب آسيا فرصة جيدة لتجربة اللاعبين

نشر
الأمصار

قال المدير الفني لمنتخب عمان الأولمبي، أكرم حبريش، اليوم الأحد، إن بطولة غرب آسيا تعد فرصة جيدة لتجربة عدد من اللاعبين والوقوف على مستوياتهم، مؤكدا في الوقت ذاته سعيهم للمنافسة على اللقب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق انطلاق البطولة، وعقده حبريش في بغداد.

ووجه حبريش الشكر لاتحاد غرب آسيا والاتحاد العراقي على الاستضافة والتنظيم، مؤكدا أن هدف الأحمر الأولمبي هو "المنافسة كما هو حال باقي المنتخبات".

وأشار المدير الفني لمنتخب عمان الأولمبي إلى أن البطولة توفر الأجواء التنافسية المناسبة لإكمال برنامج الفريق، من حيث الإعداد وتطوير اللاعبين.

ويبدأ المنتخب العماني مشواره في البطولة أمام نظيره اللبناني، غدا الإثنين، عند الساعة 19:30 بتوقيت مسقط (15:30 بتوقيت جرينتش).

ويستضيف العراق البطولة خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو/حزيران الجاري في مدينتي بغداد وكربلاء، بمشاركة 8 منتخبات من غرب آسيا هي: العراق ولبنان وسوريا والأردن واليمن والإمارات وفلسطين، إضافة إلى سلطنة عمان.
 

مدرب الإمارات الأولمبي يختار بطل غرب آسيا تحت 23

أكد الإسباني دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي جاهزية لاعبيه لخوض منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، التي تنطلق غدا في العراق.

وقال سيلفا خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "معنوياتنا مرتفعة، ونحن على أتم الاستعداد لبدء منافسات البطولة، ونسعى لتقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج إيجابية خلال هذه المشاركة".

وأشار إلى أن "منتخب الإمارات الأولمبي يضم مجموعة من اللاعبين الواعدين، وبعضهم شاركوا في كأس آسيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في أوزبكستان 2022، والبقية تم تصعيدهم من منتخب الشباب".

وتحدث عن أهمية المشاركة في البطولة، مؤكدا أنها "تسهم في رفع كفاءة وأداء المنتخبات واللاعبين، خاصة أنها تأتي قبل التصفيات الآسيوية".

وردا على سؤال عن توقعه للمنتخب القادر على حسم لقب البطولة، قال: "نحترم كل المنتخبات المشاركة، وهدفنا تحقيق اللقب، وهو حق مشروع للجميع، لكن أتوقع أن يكون البطل من المجموعة الأولى".

ومن جهته، تحدث راكان وليد حارس منتخب الإمارات الأولمبي عن سير إعداد المنتخب مؤخرا، مشيدا بالأجواء المميزة التي سادت معسكر القاهرة.

وأكد أن "هذه الأجواء تحفز جميع اللاعبين على أداء التدريبات بجدية وحماس"، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الفني قبل المباراته الافتتاحية مساء الأربعاء المقبل، ضد منتخب الأردن.

وواصل راكان: "اللاعبون جاهزون تماما للمباراة المقبلة. الجميع مستعد لتقديم أفضل ما لديه".

وتضم المجموعة الأولى الأردن والإمارات والعراق، بينما تضم المجموعة الثانية فلسطين وإيران وسوريا، أما المجموعة الثالثة فيشارك بها اليمن ولبنان وعمان.