رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب سوريا الأولمبي: نحن في العراق من أجل بطولة غرب أسيا

نشر
الأمصار

شدد الهولندي مارك فوتا مدرب منتخب سوريا الأولمبي، على أهمية بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يشارك فيه كل مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة القائمة على الأراضي العراقية.

وعقد المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثانية في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، اليوم الأحد، بحضور فوتا وإيهاب أبو جزر مدرب فلسطين ورزاق عنايتي مدرب إيران.

وشكر فوتا الاتحاد العراقي واتحاد غرب آسيا على حسن الاستقبال والتنظيم مشيراً إلى أهمية المشاركة في هذه البطولة باعتبارها محطة مهمة لرؤية اللاعبين وتطويرهم وصولاً إلى الهدف الأهم وهو التصفيات الآسيوية في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأضاف: "لن يكون من السهل خوض مباراتين في 3 أيام فقط، ولكن لم نأت إلى العراق من أجل السياحة، وإنما للمضي إلى أبعد مسافة ممكنة، لكننا سنأخذ الأمور خطوة خطوة ونتطلع لمواجهة منتخب فلسطين الذي يتمتع بالقوة والروح العالية".

وحول الظروف التي رافقت الاستعداد لهذه البطولة، قال فوتا: "صحيح أن الظروف لم تكن مثالية بسبب التبعات التي تركها الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وخاصة بالنسبة لروزنامة الدوري وإمكانية إجراء فترة إعداد أطول".

وأتم مدرب منتخب سوريا الأولمبي: "أعتقد من خلال تجربتي أن السوريين لديهم قدرة فائقة في تجاوز الأزمات، لذا لن نستخدم هذه الأمور كأعذار، ونتطلع لخوض بطولة جيدة ونحن سعداء للتواجد فيها".
 

مدرب الإمارات الأولمبي يختار بطل غرب آسيا تحت 23

أكد الإسباني دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي جاهزية لاعبيه لخوض منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، التي تنطلق غدا في العراق.

وقال سيلفا خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "معنوياتنا مرتفعة، ونحن على أتم الاستعداد لبدء منافسات البطولة، ونسعى لتقديم مستويات جيدة وتحقيق نتائج إيجابية خلال هذه المشاركة".

وأشار إلى أن "منتخب الإمارات الأولمبي يضم مجموعة من اللاعبين الواعدين، وبعضهم شاركوا في كأس آسيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في أوزبكستان 2022، والبقية تم تصعيدهم من منتخب الشباب".

وتحدث عن أهمية المشاركة في البطولة، مؤكدا أنها "تسهم في رفع كفاءة وأداء المنتخبات واللاعبين، خاصة أنها تأتي قبل التصفيات الآسيوية".

وردا على سؤال عن توقعه للمنتخب القادر على حسم لقب البطولة، قال: "نحترم كل المنتخبات المشاركة، وهدفنا تحقيق اللقب، وهو حق مشروع للجميع، لكن أتوقع أن يكون البطل من المجموعة الأولى".

ومن جهته، تحدث راكان وليد حارس منتخب الإمارات الأولمبي عن سير إعداد المنتخب مؤخرا، مشيدا بالأجواء المميزة التي سادت معسكر القاهرة.

وأكد أن "هذه الأجواء تحفز جميع اللاعبين على أداء التدريبات بجدية وحماس"، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الفني قبل المباراته الافتتاحية مساء الأربعاء المقبل، ضد منتخب الأردن.

وواصل راكان: "اللاعبون جاهزون تماما للمباراة المقبلة. الجميع مستعد لتقديم أفضل ما لديه".

وتضم المجموعة الأولى الأردن والإمارات والعراق، بينما تضم المجموعة الثانية فلسطين وإيران وسوريا، أما المجموعة الثالثة فيشارك بها اليمن ولبنان وعمان.