رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبادرة عاجلة من رئاسة شئون الحرمين في السعودية

نشر
الأمصار

أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية مبادرة "حفاوة"، والتي تهدف إلى الترحيب بالحجاج وقاصدي الحرمين الشريفين، وذلك تزامناً مع دخول موسم الحج.

بالإضافة إلى تقديم الضيافة والاهتمام بالحجاج، وذلك من خلال توفير كافة سبل الراحة والتسهيلات للحجاج والمعتمرين حسبما نقلت واس.
وتوفير أفضل الخدمات التي تسهم في جعل زيارتهم للحرمين الشريفين تجربة متكاملة ومميزة.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة في إطار حرص رئاسة شئون الحرمين على توفير كل ما يلزم لضيوف الرحمن، وتحقيق أفضل الخدمات والتسهيلات لهم، وذلك ضمن سعيها المستمر لتحسين الخدمات وتطويرها.

أخبار أخرى…. 

تحذير من الأرصاد السعودية بشأن طقس اليوم الأحد

أصدرت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تحذيرًا بشأن حالة الطقس المتوقعة في جميع أنحاء ومحافظات المملكة على مدار اليوم.

وقال المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقرير نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس": "هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة كذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك، حائل، القصيم، الرياض والشرقية".

وأضاف المركز أن "حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي".

وتابع المركز: "ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وتكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج".

تضرر 22 ألف أسرة جراء السيول في اليمن

كشف تقرير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي باليمن "سكمشا"عن تضرر أكثر من 22 ألف أسرة من سيول الأمطار التي شهدها عدد من المحافظات في الفترة من مارس ـ مايو 2023.
وأوضح المجلس أن سيول الأمطار أدت إلى وفاة وإصابة أكثر من 18 شخصًا، أغلبهم من النازحين، وتضرر 22 ألفًا و306 أسر في 15 محافظة.

وأشار التقرير إلى أن عدد المنازل المتضررة بلغ 21 ألفًا و378 منزلًا، منها ثمانية آلاف و339 منزلًا تضرر بشكل كلي، و13 ألفًا و34 منزلًا بشكل جزئي و51 منزلًا آيلًا للسقوط.