رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط مسيّرتين في مقاطعة كالوجا الروسية

نشر
الأمصار

أفاد حاكم مقاطعة كالوجا الروسية، فلاديسلاف شابشا، بسقوط مسيّرتين في منطقة جوكوفسكي وميدينسكي بالمقاطعة، مضيفا أن الحادثين لم يسفرا عن وقوع إصابات.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد، عن شابشا قوله في صفحته على "تلجرام": "سقطت مسيّرة فى منطقة جوكوفسكى بالقرب من قرية ستريلكوفكا. وبحسب معلومات تمهيدية، فلم تقع هناك إصابات. وتعمل خدمات الطوارئ مكان الحادث".

وفيما بعد أضاف: "في الليلة الماضية تم العثور في منطقة ميدينسكي في الغابة على موقع تحطم شيء، يفترض، أنه مسيّرة. ولم تقع إصابات ولا أضرار. تعمل خدمات الطوارئ في الموقع".

ولا يعد الحادث الأول من نوعه في مقاطعة كالوجا، ففي صباح الخامس من يونيو الجاري، سقطت مسيّرتان على مسافة 299 و283 كيلومترا من الطريق السريع "إم 3"، وتحطمت إحدى المسيرتين على بعد 7 كيلومترات من قرية جيزدرا على بعد 220 كيلومترا من حدود الدولة، في حين سقطت الثانية على بعد 4ر1 كيلومتر من قرية أوستي وعلى بعد 197 كيلومترا من حدود الدولة.

أخبار أخرى.. 

إيران: نخصب اليورانيوم بـ 60% من أجل رفع العقوبات الأمريكية 

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، اليوم السبت، إن هدف بلاده من تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% هو رفع العقوبات الأمريكية عن إيران.


ونقلت وكالة تسنيم الايرانية، مساء اليوم السبت، عن محمد إسلامي، أن إيران قامت بتخصيب اليورانيوم بنسبة 60% جاء من خلال تكليف قانون "الإجراء الاستراتيجي لرفع العقوبات" والذي تم إقراره من قبل البرلمان الإيراني في العام 2020.
ويذكر أن البرلمان الإيراني قد أقر هذا القانون من أجل اتخاذ خطوات نووية مهمة لإجبار الطرف الأمريكي على رفع العقوبات، أهمها رفع مستوى التخصيب إلى 5 ثم 20 ثم 60 % عدة مراحل.
 

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت عن مصادر، قولهم إن إيران والولايات المتحدة "تقتربان من اتفاق مؤقت للحد من أنشطة تخصيب اليورانيوم الإيرانية مقابل إلغاء بعض العقوبات".
 

وأضافت التقارير أن الاتفاق المؤقت ينص على "إلغاء كل العقوبات على إيران بشكلٍ فوري، وتحويل أموالها المجمدة في الخارج، بالإضافة إلى السماح لطهران بتصدير النفط بشكل حر".
 

في المقابل، "ستتوقف إيران عن تخصيب اليورانيوم وتوقف البرنامج النووي، بالإضافة إلى انسحاب تدريجي من سوريا واليمن، وتخفيف التوترات في المنطقة، وتسهيل الملاحة في الخليج".