رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يتهم بايدن بممارسة الاضطهاد الوحشي ضده

نشر
الأمصار

ظهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في أول خطاب له منذ صدور لائحة الاتهام ضده في قضية الوثائق السرية التي احتفظ بها في منزله وكأنه ضحية اضطهاد شرس، واصفًا لائحة الاتهام هذه بأنها "واحدة من أفظع انتهاكات السلطة في البلاد".

وحسب تقرير لشبكة "سكاي نيوز"، كرر ترامب في خطاب ألقاه أمام أنصاره في جورجيا، ما اعتاد عليه بأن التحقيق هو "مطاردة ساحرات"، ويمثل "اضطهاد وحشي" و"استهزاء بالعدالة" من قبل إدارة الرئيس الحالي جو بايدن.

 

مطاردة الساحرات واحدة تلو الأخرى

 

وأضاف ترامب: "لقد أطلقوا مطاردة الساحرات واحدة تلو الأخرى لمحاولة إيقاف حركتنا، وإحباط إرادة الشعب الأمريكي".

ويعد هذا أول ظهور علني لدونالد ترامب منذ لائحة اتهام وجهت إليه بـ 37 تهمة جنائية فيما يتعلق بالاحتفاظ بوثائق سرية في مقر إقامته في فلوريدا بعد مغادرته منصبه الرئاسي، وذلك في محاولة منه لحشد المؤيدين من الناخبين الجمهوريين في جورجيا ونورث كارولينا للدفاع عنه.

وكرر ترامب مزاعم فوزه في انتخابات 2020، قائلا: "لدينا انتخابات وهمية"، مؤكدا أنه لم يرتكب أي خطأ وأنه كان محاطًا بقانون السجلات الرئاسية.

 

قانون السجلات الرئاسية

 

ولفت إلى أن "لائحة الاتهام الزائفة هذه لم تذكر ولو مرة واحدة قانون السجلات الرئاسية.. لأنهم يريدون استخدام شيء يسمى قانون التجسس"، مؤكدًا أن لائحة الاتهام ترقى إلى مستوى "تدخل في الانتخابات" من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الذي وصفهما بـ"الفاسدين".

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن أعداء الولايات المتحدة بالداخل يشكلون خطرًا أكبر من الأعداء في الخارج، ونعمل دون كلل لإنقاذ البلاد منهم.

 

 

العديد من التهديدات حول العالم

 

وأوضح ترامب أن البلاد تواجه العديد من التهديدات حول العالم، لكن سنجعل الولايات المتحدة عظيمة مجددًا، متعهدًا بهزيمة الرئيس جو بايدن الذي وصفه بـ"الفاسد"، مؤكدًا أنه سيتقدم للسباق الرئاسي ولن يتوقف عن الدفاع عن الشعب الأمريكي.

وأشار إلى أن التهم الموجهة له لن تمنعه من مواصلة الطريق إلى البيت الأبيض، لافتًا إلى أن الجمهوريين سيواجهون الغش والتزوير في الانتخابات المقبلة.