رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا من جمهورية الشيشان الروسية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، اليوم السبت، عن تشكيل مجموعتين جديدتين وإرسالهم إلى أوكرانيا.

وكتب قديروف على قناته على تطبيق تيلجرام أنه تم تشكيل مجموعتين من قبل وزارة الدفاع الشيشانية وهم "أحمد روسيا" و"أحمد شيشان" وهي مجموعة من المقاتلين ذو خبرة كبيرة وإرسالهم إلى المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا.

وأضاف قديروف أن في الوقت الحالي، يوجد في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا 78 آلية الأغراض الخاصة شمال – أحمد، كما أن هناك فرق من المقاتلين المجموعة  94 و96، والقوات الخاصة أحمد – 1 من الإدارة الإقليمية للحرس الروسي، وكذلك قوات "أحمد" الخاصة المكونة من متطوعين تدربوا في جمهورية الشيشان.

أخبار أخرى….. 

 

تحذير عاجل من رئيس الشيشان بعد هجوم بريانسك

أصدر رئيس الشيشان، رمضان قديروف، تحذيرا ينذر بالسوء بعد أن اتهمت روسيا “المخربين” الأوكرانيين بالعبور إلى منطقة بريانسك بجنوب روسيا وأخذ رهائن.

وكتب قديروف، عبر “تليجرام”، أنه “من الضروري التعامل مع جميع المشاركين في عملية التخريب فى منطقة بريانسك بأقسى طريقة قدر الإمكان”.

وأضاف “أطلقوا النار لتقتلوا.. للتعامل ليس فقط معهم، ولكن أيضًا لتقديم عائلاتهم، الذين قد يعيشون في روسيا إلى العدالة”.

وكتب “لا مغازلة للإرهابيين. لا تدعهم يغادرون، عاقبهم على الفور وتحييدهم إلى الأبد، ثم اتخذ إجراءات انتقامية ضد كييف. فقط قصف جميع النقاط التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا الهجوم. ولست بحاجة إلى البحث عن أعيان مدنية قريبة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، بأن الوضع في منطقة بريانسك الروسية يخضع لسيطرة وكالات إنفاذ القانون وذلك بعد هجوم شنه مخربون أوكرانيون.

كما أكد الأمن الفيدرالي الروسي، تقارير سابقة عن مقتل أحد السكان المحليين في الهجوم وإصابة طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بطلق ناري.

وذكر أنه يجري حاليا فحص وتفتيش المنطقة وأنه تم العثور على عدد كبير من العبوات الناسفة من مختلف الأنواع، مؤكدا نشر فرق المتفجرات في مكان الحادث لنزع المتفجرات.

وعبر عدد من المخربين الأوكرانيين صباح اليوم الخميس الحدود الروسية وشنوا غارات على قريتي ليوبشان وسوشاني.

وهاجم مسلحون سيارة مدنية، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة طفل.