رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تصريحات بوتين الأخيرة...

إعلان جديد لـ زيلينسكي بشأن بدء الهجوم المضاد

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الهجوم المضاد لكييف جاري تنفيذه، لكن لن يكشف في أي مراحله الآن.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال زيلينسكي وهو يهز كتفيه ويرفع حواجبه في مؤتمر صحفي عندما طلب منه الرد بشأن بدء الهجوم المضاد، إن العمليات الهجومية والدفاعية المضادة تجري في أوكرانيا، لكنه قال للصحفيين إنه لن يحدد المرحلة التي وصلوا إليها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد أمس الجمعة، أن الهجوم الأوكراني المضاد قد بدأ، لافتًا إلى أن الأمر يتضح من خلال استخدام كييف للاحتياطات الاستراتيجية.

وفيما يتعلق بما إذا كان الهجوم المضاد قد تعثر أم لا، قال بوتين: "يمكننا القول إن جميع محاولات الهجوم المضاد التي تم القيام بها حتى الآن قد باءت بالفشل. لكن القدرة الهجومية لقوات نظام كييف لا تزال قائمة".

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية "لم تنجز المهام الموكلة إليها في أي من مناطق القتال، وهذا أمر بديهي تمامًا"، موضحًا أنه في الأيام الأخيرة تعرضت القوات الأوكرانية لخسائر كبيرة تتجاوز الرقم التقليدي.

وأوضح بوتين: "من المعروف خلال العمليات الهجومية، تكون الخسائر حوالي ثلاثة إلى واحد. هذا أمر تقليدي. لكن في هذه الحالة، تتجاوز الأرقام بشكل كبير هذه المؤشرات التقليدية. لن أقوم بإعادة سرد الأرقام الآن، لكنها مثيرة للإعجاب".

وأكد أن القيادة العسكرية الروسية تقوم بتقييم الموقف من خلال الهجوم المضاد لأوكرانيا وستنطلق من الحقائق في ساحة المعركة، مشيدًا في الوقت ذاته بالقوات الروسية والتنظيم الصحيح والقيادة، فضلاً عن الكفاءة العالية للأسلحة المحلية.

أخبار أخرى…

رئيس دولة الإمارات يصل إلى تركيا في زيارة عمل

الأمصار

وصل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 10 يونيو 2023، إلى اسطنبول في زيارة عمل لتركيا.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، استهدف الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة تعزيز العلاقات الإستراتيجية ودفع الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وكان في استقباله، لدى وصوله إلى المطار، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفد مرافق لرئيس الإمارات في تركيا
 

كان في الاستقبال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.

أخبار أخرى…

لازالت التحقيقات مستمرة.. بيان عاجل لوزير الدفاع التركي بشأن انفجار مصنع الصواريخ

الأمصار

أكد وزير الدفاع التركي يشار جولر، أن التحقيقات حول حادث الانفجار الذي وقع في مصنع الصواريخ في العاصمة أنقرة، اليوم السبت، مستمرة وستتم معاينة تسجيلات كاميرات المراقبة لمكان الحادث.

وحسب “روسيا اليوم”، أوضح جولر أنه تتوافر تسجيلات الكاميرات لمكان وقوع الحادث لديهم قبل وحتى لحظة وقوع الانفجار، لافتًا إلى أن التحقيقات حول الانفجار مستمرة.