رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقبال رئيس ولاية بونتلاند لمبعوث الأمم المتحدة الجديدة إلى الصومال

نشر
الأمصار

استقبل في الصومال رئيس ولاية بونتلاند، السيد سعيد عبد الله دني، اليوم السبت، المبعوثة الجديدة للأمم المتحدة إلى الصومال، السفيرة كاتريونا لينغ.

وهنأت مبعوثة الأمم المتحدة إلى الصومال ، كاتريونا لينغ، الرئيس وحكومة إقليم بونتلاند على نجاح سير انتخابات المجالس المحلية التي أجريت مؤخرا في بونتلاند، وأشارت إلى الاتجاه الصحيح الذي ينبغي أن يسلكه الصومال في المستقبل.

وناقش الجانبان في الاجتماع الوضع في مدينة لاسعانود وكيفية تعزيز إيصال المساعدات الانسانية للنازحين.

ورافق الرئيس دني في الاجتماع نائبه السيد أحمد علمي عثمان كراش ووزراء التخطيط والداخلية والمالية والصحة ووزير الدولة لشؤون الرئاسة ومستشارو الرئاسة.

أخبار أخرى….

الخارجية السعودية تعزي الصومال في ضحايا انفجار ذخائر جنوبي العاصمة

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن بالغ التعازي وصادق المواساة لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، إثر انفجار ذخائر جنوبي العاصمة مقديشو وتسبب في وفاة وإصابة عددٍ من المدنيين.

كما أكدت الوزارة على تضامن المملكة مع حكومة وشعب الصومال الشقيق في هذا المصاب، راجية للمصابين الشفاء العاجل.

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الصومالية، اليوم السبت، إن انفجار قذيفة هاون قرب مدينة قوريولي في إقليم شبيلي السفلي بالصومال أسفر عن مقتل حوالي 27 شخصًا معظمهم من الأطفال وإصابة 53 آخرين.

وقبل أيام قضت وحدات من الجيش الصومالي على أكثر من 20 عنصرًا من مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي خلال عمليات عسكرية في منطقة محمد حسن، التي تبعد حوالي 35 كيلومترًا جنوب مدينة بلدوين بوسط البلاد.

وقد أكد وزير الدولة في وزارة النقل بمحافظ هيرشبيلي فارح محمد حسن، أن عناصر المليشيات تسللت إلى المنطقة.

وقامت قوات الجيش الوطني وأهالي المنطقة بالتصديّ للهجوم، مشيرًا إلى أن الجيش الصومالي يواصل عملياته ضد المتطرفين في المناطق القليلة التي يتحصنون فيها.

 

أخبار أخرى…

السودان تطالب الاتحاد الإفريقي بعدم التعامل مع المبعوث الأممي للخرطوم

طالبت السودان، اليوم السبت، الاتحاد الإفريقي بعدم التعامل مع المبعوث الأممي للخرطوم فولكر بيرتس، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان أنه غير مرحب به في البلاد، وذلك وفقًا لما نقلته العربية.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية في وقت متأخر من يوم الخميس، بيان رسمي مقتضب حول المبعوث الأممي بالخرطوم، بعد أسابيع فقط من مطالبة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح برهان في رسالة إلى المبعوث فولكر بيرثيس بإقالته من منصبه.

وقالت الوزارة إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أُبلغ بأن بيرثيس أُعلن رسميًا أنه «شخص غير مرغوب فيه».