رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة منتخب لبنان الأولمبي تطير إلى العراق

نشر
الأمصار

غادرت بعثة منتخب لبنان الأولمبي إلى العراق، اليوم السبت، للمشاركة في بطولة غرب آسيا (تحت 23 عامًا) المقررة من 12 إلى 20 يونيو الجاري، بمشاركة 9 منتخبات.

وترأس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم، ورئيس لجنة المنتخبات، الدكتور مازن قبيسي، بالإضافة إلى المدير الفني لمنتخب لبنان الأولمبي، ميجيل موريرا، وجهازه المعاون.

وضمت البعثة اللاعبين:

هادي كنج، محمد المهدي الموسوي، محمد المصري، حسين عز الدين، محمد مهدي صباح، صموئيل حرب، حسين صالح، علي الرضا إسماعيل، أنطوني معاصري، محمد حيدر.

محمد غملوش، علي قصاص، محمود زبيب، علي الموسى، سعد شويكي، محمد صفوان، ساجد أمهز، علي حكيم، شريف عزقي، إبراهيم الشامي، كريم مكاوي، محمد صادق، علي شعيتو.

وسيلتحق اللاعبان محمد صادق وعلي شعيتو بعد انتهاء بطولة غرب آسيا ببعثة المنتخب الأول، للمشاركة ببطولة جنوب آسيا في بنجالور الهندية.


نتائج قرعة كأس آسيا 2023

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة بطولة كأس آسيا 2023، في الحي الثقافي في كتارا في الدوحة، الخميس، والتي أسفرت عن مجموعات قوية للمنتخبات العربية في البطولة التي ستنطلق يوم 12 يناير من عام 2024، وتستضيفها قطر.

وضمت المجموعة الأولى منتخب قطر صاحب الأرض والذي يستضيف نسخة 2023 من البطولة الآسيوية، وإلى جانبه منتخب لبنان الطامح لتقديم مستوى مميز والتأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه وخلفه منتخبي الصين وطاجيكستان، وبالتالي هناك حظوظ كبيرة للمنتخبين العربيين بالتأهل إلى الدور المقبل.

أما المجموعة الثانية فجاء فيها منتخبات سوريا والمنتخب الهندي ومنتخب أوزبكستان ومنتخب أستراليا، ويملك المنتخب السوري فرصة أيضاً لتقديم مستوى جيد والتأهل إلى الدور المقبل، خصوصاً مع تقارب المستوى مع المنتخبين الهندي والأوزبكي، وقدرته على منافسة المنتخب الأسترالي.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيران الإمارات و فلسطين وهونغ كونغ، وتملك المنتخبات العربية حظوظ متساوية للتأهل إلى الدور الثاني مع أفضلية لإيران والإمارات طبعاً في المجموعة، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخب العراق الذي يسعى للعودة بقوة إلى الساحة الآسوية بعد عروضه القوية على الصعيد القاري مؤخراً بالإضافة لمنتخبات اليابان وإندونيسيا وفييتنام.