رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. عرض 4 أفلام في نادي السينما المستقلة بسينما الهناجر

نشر
سينما الهناجر
سينما الهناجر

يعرض غدا السبت في تمام السابعة 7 مساء 4 أفلام ضمن برنامج نادي السينما المستقلة بسينما الهناجر بساحة الأوبرا المصرية، وذلك فى إطار نشاطنا السينمائي لشهر يونيو بصندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى.

تعرض الأفلام بسينما الهناجر بحضور المخرج السينمائي أشرف فايق المشرف العام علي النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، وهى 4 أفلام روائية قصيرة هي: فيلم (سواح) للمخرجة مني يحيي، فيلم (نعمة) للمخرج بيشوي كامل، فيلم (ورد) للمخرج أسامة القزاز، فيلم (ما يحدث في حياة نادين) للمخرج عمرو فكرى، وبحضور صناع هذه الأفلام ومناقشة أفلامهم مع الجمهور بعد العرض والحضور مجانا.

 

أخبار أخرى…

بحضور مادلين طبر وشيرين والأب بطرس دانيال.. انطلاق مهرجان فرنسيسكان جوت تالنت

انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات "فرنسيسكان جوت تالنت" ، وحرص على حضور فعاليات المهرجان الأول الذى يقيمه المركز الكاثوليكي المصري للسينما لمواهب الأطفال بمدارس الفرنسيسكان على مستوى الجمهورية، من الحضانة حتى الصف الثالث الإعدادى، والذى يقام تحت رعاية الرهبان الفرنسيسكان بمصر، كل من الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما والفنانة مادلين طبر وشيرين .

وحددت المسابقة أربع مناطق: الأولى الإسكندرية وكفر الدوار، والثانية الفيوم وبورسعيد والسويس، والثالثة أسيوط ومنفلوط، والرابعة الأقصر ونجع حمادى وكوم أمبو وأرمنت، وسيتم خلال الاحتفالية أيضاً تكريم الفنان الموسيقار هاني مهنا والفنانة شيرين والفنان أحمد سلامة.

وشملت لجنة التحكيم لهؤلاء الموهوبين من الفنانة مادلين طبر والفنانة ندى بسيوني والفنانة لقاء سويدان والفنان حمزة العيلى والمخرج رضا شوقى، وتقدّم لهذه المسابقة أكثر من 300 متسابق، ثم بدأت التصفيات لأفضل العناصر فى مجال الموسيقى والغناء والشعر والتمثيل الفردى والجماعى، حتى وصل لـ100 متسابق، لتكون التصفية الأخيرة أمس الخميس لاختيار ثلاثين متسابقاً فقط الذين سيتم تكريمهم.

وأقيمت فعاليات الدورة الـ71 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بحضور عدد من نجوم الفن، والذى شهد توزيع التكريمات على نجوم الفن الذين أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المميزة، كما شهدت توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة المشاركة في هذه الدورة.

وكرم المركز الكاثوليكي عددا من نجوم الفن الذين أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المميزة أو من تألقوا فى أعمال فنية مؤخراً منهم، يحيى الفخرانى، سامى مغاورى، محمود حميدة، هناء الشوربجى، سهير رمزى، مدحت صالح، نيللى كريم، احمد أمين، وغيرهم من الفنانين.