رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تفكيك شبكات للهجرة غير الشرعية عبر البحر

نشر
الأمصار

نجحت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران بالجزائر  في عمليات مختلفة من تفكيك شبكات للهجرة غير الشرعية عبر البحر، لـ 27 شخصا من مختلف ولايات الوطن من بينهم 10 أجانب.

وذكرت الإذاعة الوطنية اليوم الجمعة، أن المصالح ذاتها قامت في ظرف أسبوع بتفكيك 4 شبكات إجرامية تحترف تنظيم وتدبير رحلات للهجرة غير الشرعية عبر البحر انطلاقا من شواطئ وهران إلى عدة دول أوروبية متكونة من 11 شخصا يتراوح أعمارهم ما بين 22 و53 وينحدرون من ولاية وهران.

وبينت المكلفة بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لوهران، النقيب لوصيف إيمان، في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية، أن العملية أسفرت عن حجز قارب مزود بمحرك بقوة 60 حصان بخاري وقارب مطاطي وبندقيتي صيد بحري و4 سترات نجاة ومضختين هوائيتين و 10 صفائح بنزين و 4 مجادف ودراجة نارية ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر ب 2000 أورو ومبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بـ 650 ألف دينار.

أخبار أخرى..

وزير الفلاحة الجزائري يُستقبل من طرف رئيس فنزويلا

ستقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، محمد عبد الحفيظ هني، من قبل رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو، رفقة نائبة رئيس الجمهورية الفنزويلية دلسي رودريغيز، بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس.

وجاء هذا الإستقبال، على هامش مشاركة الوزير، في أشغال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية الفنزويلية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني والثقافي. يومي 8 و09 جوان الجاري.

وكان للوزير فرصة لمناقشة عدة مسائل وقضايا تخص الطرفان من اجل سبل تعزيز افاق الشراكة والتعاون بين البلدين.

مشيدا بالمستوى العالي الذي يميز العلاقات الصداقة والاخوة بين الشعبين. حيث يسيران نحو مستقبل افضل وكذا سعي كل من الجزائر و فنزويلا الى المضي قدما.

وتهدف هذه الزيارة الى تعزيز وتقوية العلاقات القائمة بين البلدين والتي تكتسي طابعاً بالغ الأهمية في ضوء العلاقات التاريخية للصداقة المتميزة بين الجزائر وفنزويلا.

وكذا تنفيذا للقرارات السلطات العليا التي تم اتخاذها خلال القمة الثنائية التي جمعت رئيسي البلدين بمناسبة زيارة الصداقة والعمل التي قام بها إلى الجزائر في جوان 2022.