رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني نفّذ عملية طعن غرب رام الله.. تفاصيل

نشر
الأمصار

قالت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة، إنها تبلّغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية بمقتل الشاب مهدي سمير محمد بيادسة (29 عاما) قرب حاجز رنتيس العسكري غرب رام الله، متأثرًا بإصابته.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت فجر اليوم عن إطلاق النار صوب فلسطيني حاول دهس جندي وطعن جنديًا إسرائيليًا آخر، وبعدها حاول خطف سلاحه.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى نقل الفلسطيني منفذ العملية إلى مستشفى قريب، وكذلك نقل جندي إسرائيلي أصيب في الحادثة للمستشفى.

وبيّنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الفلسطيني استخدم سيارة مسروقة تحمل لوحة إسرائيلية لتنفيذ العملية.

أخبار أخرى…

بالرغم من إجراءات الاحتلال.. 55 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك أكثر من 55 ألف مواطن فلسطيني، قاموا بأداء صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، على الرغم من إجراءات الاحتلال العسكرية مشددة.

وامتلأت ساحات المسجد الأقصى وباحاته بآلاف المصلين، الذين أتوا من محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي العام 48، بحسب ما أوردته وكالة أنباء فلسطين "وفا".

وانتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع القدس ومحيط الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات منهم من دخول المسجد.

وفي وقت سابق، أصيب العديد من الفلسطينيين، مساء يوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، في عقبة الخالدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قمعت وقفة تضامنية مع عائلة فلسطينية مهددة بهدم بيتها في عقبة الخالدية، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين.
وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل غازية مسيلة للدموع على منازل الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا، واستولت على آلية حفر أثناء عملية الاقتحام، التي ترافق معها اقتحام مستوطنين للمنطقة، والاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 14 فلسطينيًا، خلال حملة مُداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أنه جرى اعتقال 6 من مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية، من ضمنهم الأسيرة المحررة ليان كايد، وهي طالبة جامعية، والأسير المحرر أحمد خصيب وهو محام.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال طالب من مدينة "القدس"، وسط الضفة، و5 من مُحافظة "جنين" شمالا، واثنين من مُحافظة "قلقيلية" شمال غرب الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال مداهماتها بجنين، وأخضع جنود الاحتلال عددا من الفلسطينيين للاستجواب والتحقيق الميداني، وفجروا سيارة والد أحد المعتقلين بعد أن عاثوا خرابا في منزله.

وكان قد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من مدن الضفة والقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر يوم الجمعة، مدينة جنين، ودارت مواجهات مع الشبان.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وسط إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع حريق بأحد محولات الكهرباء إثر استهدافه من قبل قوات الاحتلال، التي منعت الدفاع المدني من الوصول إلى الحريق، كما ألحقت خرابا في أحد المحلات التجارية في محيط دوار الداخلية، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.