رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة عدد من الفلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أصيب العديد من الفلسطينيين، مساء يوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، في عقبة الخالدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال قمعت وقفة تضامنية مع عائلة فلسطينية مهددة بهدم بيتها في عقبة الخالدية، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين.
وفي مدينة الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل غازية مسيلة للدموع على منازل الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا، واستولت على آلية حفر أثناء عملية الاقتحام، التي ترافق معها اقتحام مستوطنين للمنطقة، والاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 14 فلسطينيًا، خلال حملة مُداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أنه جرى اعتقال 6 من مُحافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية، من ضمنهم الأسيرة المحررة ليان كايد، وهي طالبة جامعية، والأسير المحرر أحمد خصيب وهو محام.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال طالب من مدينة "القدس"، وسط الضفة، و5 من مُحافظة "جنين" شمالا، واثنين من مُحافظة "قلقيلية" شمال غرب الضفة الغربية.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال مداهماتها بجنين، وأخضع جنود الاحتلال عددا من الفلسطينيين للاستجواب والتحقيق الميداني، وفجروا سيارة والد أحد المعتقلين بعد أن عاثوا خرابا في منزله.


فلسطين تطالب بموقف دولي وأمريكي عاجل لوقف جرائم هدم الاحتلال الإسرائيلي للمنازل

وطالبت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، بموقف دولي وأمريكي عاجل لوقف جرائم هدم الاحتلال الإسرائيلي للمنازل والمنشآت الفلسطينية، وتوزيع المزيد من الإخطارات بالهدم في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي كان آخرها تفجير منزل أسير فلسطيني في مدينة "رام الله" فجرًا.

وأشارت الوزارة - في بيان صحفي - إلى اقتحام قوات الاحتلال مُخيم "عقبة جبر" قرب أريحا صباح هذا اليوم أيضا، وإلى ما تتعرض له القدس ومسافر يطا والأغوار والخليل وغيرها من المناطق، من أبشع أشكال العقوبات الجماعية التي تنال من أبسط مبادئ حقوق الإنسان وفي مقدمتها الحق في السكن، وفي الاستباحة المتصاعدة للقدس وعموم المناطق المصنفة (ج) غير المسبوقة والمتسارعة.