رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تستأنف تسيير رحلاتها بين العراق وجورجيا

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن استئناف تسيير رحلاتها المباشرة بين العراق وجورجيا.

وقالت الشركة في بيان: إنه" تم استئناف تسيير الرحلات المباشرة للناقل الوطني بين العراق وجورجيا بعد توقف استمر قرابة التسع سنوات، حيث انطلقت مساء اليوم الرحلة الأولى ضمن مسار طيران بغداد أربيل تبليسي".

وأكد مدير عام الشركة مناف عبد المنعم خلال إشرافه ميدانياً على تنفيذ الرحلة الأولى، أن" هذه الخطوة تندرج ضمن توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة زيادة عدد وجهات الناقل الوطني انسجاماً مع التوجهات الحكومية بالانفتاح على مختلف بلدان العالم".

وأضاف، أن" معدل الرحلات سيكون رحلة أسبوعياً (يوم الخميس) كمرحلة أولى على أن يتم زيادتها خلال الفترة المقبلة"، لافتاً في ذات الوقت إلى، أن" خدمة منح فيزا الدخول إلى الأراضي الجورجية أصبحت متاحة في عموم مكاتب الخطوط الجوية العراقية على أن يتم تقديم المستمسكات المطلوبة خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام قبل موعد الرحلة".

أخبار أخرى.. 

السوداني: العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة في جميع القطاعات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة في جميع القطاعات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الخميس، وفداً من مصرف جي بي مورغان، ضمّ نائب مدير المصرف دانيل زيليكو، ومدير مجموعة المصرف الخاصة بالقطاع العام، في منطقة الشرق الأوسط غالي لاراكي".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث الدعم للقطاع المصرفي والبنك المركزي العراقي والقطاع الخاص، كما تمّ التطرق إلى التجارة الدولية وإدارة المخاطر وتوسيع الإيرادات غير النفطية، التي تمثل واحدةً من أهم أولويات الحكومة، التي تعمل عليها ضمن خططها للإصلاح المالي والإداري".

وأشار السوداني، إلى" دور مصرف جي بي مورغان في تأسيس المصرف العراقي للتجارة TBI، الذي يعد اليوم النافذة المصرفية التجارية للعراق على العالم"، مؤكداً، أن" العراق مقبل على حركة إعمار كبيرة في جميع القطاعات".

وأكد رئيس الوزراء" ترحيب حكومته بفتح فروع للمصرف في العراق، والاستعداد الكامل لتقديم الدعم للمصارف العالمية في العراق؛ لأنَّها تمثل أساس النظام المصرفي الذي يوفر الضمانات للمستثمرين، ويأتي في مقدمها مصرف جي بي مورغان"، داعياً إلى" استمرار الدعم المقدم للبنك المركزي العراقي وتطوير المصرف الصناعي ليكون مُؤهَّلاً للتنمية والاستثمار، مثلما حصل سابقاً مع  المصرف العراقي للتجارة".