رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار النفط عالميًا بعد بيانات غير متوقعة

نشر
النفط
النفط

صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الخميس، بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية، والتي خالفت التوقعات في ظل استمرار المخاوف بشأن آفاق الطلب.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.14% إلى 72.63 دولار للبرميل.

فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج برنت بنسبة 0.10% إلى 77.03 دولار للبرميل، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرغ".

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء تراجعا في مخزونات النفط في الولايات المتحدة، على عكس التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون البنزين خلال نفس الفترة.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط انخفضت بمعدل 500 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الـ 2 من يونيو الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع 1.022 مليون برميل.

أخبار أخرى..

 

تركيا.. إنتاج النفط اليومي يتجاوز 70 ألف برميل

كشفت مؤسسة البترول التركية (TPAO) أن إنتاج النفط اليومي بعد الاكتشافات الجديدة تجاوز 70 ألف برميل وقد وصفتها المؤسسة بأنها الأعلى منذ 32 عامًا.

وشاركت بيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضحت خلاله إن الإنتاج اليومي للنفط  بلغ 70 ألفًا و76 برميل.

وأشار البيان أن مؤسسة البترول التركية تحاول إنتاج 90 ألف برميل بشكل يومي، وهي الكمية المستهدفة بحلول نهاية عام 2023.

يأتي هذا الاكتشاف بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن كشف نفطي جديد بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ألف برميل يوميا في ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد، هذا الاكتشاف هو الأكبر حتى الآن في تركيا، ويتوقع الخبراء أن يساهم بشكل كبير في تحقيق استقلال تركيا في مجال الطاقة.

شددت مؤسسة البترول التركية على أنها بصدد العمل على تطوير وتحسين قدرتها الإنتاجية، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتحديث تجهيزاتها وآليات الإنتاج.

ويهدف هذا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الطاقة الوطنية وتعزيز الاقتصاد التركي.

يشار الى أن تركيا تعتمد بشكل رئيسي على استيراد النفط والغاز الطبيعي، وتسعى الحكومة التركية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.