رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طرح لحوم سودانية طازجة في المجمعات الاستهلاكية بـ195 جنيهًا للكيلو

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إمداد منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بجميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة لطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو بمنافذ الشركات التابعة. 

 

على جانب آخر تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتى، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

اقرأ أيضًا..

الصحة المصرية: انخفاض معدل انتشار الأنيميا بنسبة 25 %


  أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، عن المؤشرات الصحية ونتائج المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة.

وأكد وزير الصحة المصري، انخفاض معدل انتشار الأنيميا بنسبة 25% بين عامي 2019/2022 بعد تطبيق مبادرة فحص طلاب المدارس الابتدائية ضد أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة


وأشار وزير الصحة المصري، إلى ان مبادرة صحة المرأة ساهمت في زيادة معدل اكتشاف سرطان الثدي لدى السيدات في المراحل المبكرة للمرض بنسبة 70%.

 

 

كانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ 195 ألفا و386 مواطنا، من خلال 169 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

 

 

ويأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة» لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم إجراء 33 ألف و63 تحليلًا معمليًا وأشعة، لافتًا إلى تحويل 2548 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

 

وأكد «عبدالغفار» حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى، رئيس الإدارة المركز للطب العلاجي، أن هذه القوافل تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 12 ألفا و89 مواطنًا بمحافظة أسوان، و10 آلاف و74 مواطنًا بأسيوط، و12 ألفا و24 مواطنًا بمحافظة الإسكندرية، و4 آلاف و436 مواطنًا بمحافظة الإسماعيلية، و4 آلاف و781 مواطنًا بالأقصر، و1834 مواطنًا بالبحر الأحمر، و12 ألفا و48 مواطنًا بالبحيرة، و13 ألفا و47 مواطنًا بالجيزة، و8 آلاف و369مواطنًا بالدقهلية، و2342مواطنًا بالسويس، و10 آلاف و655 مواطنًا بالشرقية، و13 ألفا و596 مواطنًا بالغربية، و4 آلاف و145 مواطنًا بالفيوم، و9 آلاف و212 مواطنًا بالقاهرة.