رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة المالية العراقية تؤكد سعي الوزارة لدعم جميع المحافظات وفق الإمكانات

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، اليوم الأربعاء، سعي الوزارة الدؤوب لدعم جميع المحافظات وفق الإمكانات المالية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "سامي استقبلت اليوم في مقر الوزارة ، وفدا من أعضاء مجلس النواب الموقر ضم كل من النائب نايف الشمري والنائب عارف الحمامي والنائب حسين البطاط والنائب محاسن الدليمي والنائب طالب المعموري".

وأكدت سامي، بحسب البيان "أهمية تضافر جهود الجميع في السلطتين التنفيذية والتشريعية، والعمل على تعزيز التنسيق الثنائي المشترك فيما بينهما، لتحقيق مصالح الشعب عبر ممثليه في مجلس النواب وضمان حقوق جميع مكوناته دون تمييز".

 وأشارت إلى "سعي الوزارة الدؤوب والمستمر إلى دعم جميع المحافظات وفق الإمكانات المالية التي نصت عليها القوانين والتعليمات، لغرض دفع عجلة النهوض الاقتصادي وتوفير فرص إحداث تنمية مستدامة بما ينعكس لصالح تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

أخبار أخرى..

الصحة العالمية: العراق وضع اللبنة الأولى في بناء نظام صحي رقمي متطور


أوجزت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، مزايا برنامج رقمنة نظام توفر الموارد والخدمات الصحية في العراق، فيما أكد أن العراق وضع اللبنة الأولى في تطبيقه نظام صحي رقمي متطور.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أحمد زويتن، في كلمة له خلال فعالية إطلاق نتائج نظام مراقبة توفر الموارد والخدمات الصحية، إن "جائحة كورونا كانت لها سلبيات على جميع الصعد، إلا أنها كانت سبباً دفع بالعديد من البلدان إلى مراجعة أنظمتها الصحية ومدى ملاءمتها مع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم إلى العيش الكريم بصحة ورفاء، كما أن العراق قرر في أعقاب الجائحة أن يقيم النظام الصحي ويعمل على تقويته واختبار مكامن القوة والجوانب التي يقتضيه التطوير للتصدي لكل الأخطار في القطاع الصحي".

وأضاف زويتن، أن "أول التوصيات كانت تتعلق برقمنة النظام الصحي لإتاحة بيانات ومعلومات تفيد باتخاذ القرارات الصحيحة للمضي قدماً في النظام الصحي وجعله قادراً على مواكبة التقدم الحاصل في هذا القطاع الحيوي عالمياً"، مشيراً إلى أنه "بإطلاق نظام رقمنة نظام توفر الموارد والخدمات في القطاع الصحي، فقد وضع العراق اللبنة الأولى في بناء وطرح نظام صحي رقمي متطور، ويكون القطاع الصحي من أول القطاعات التي تدخل النادي الرقمي تماشياً مع التوجيهات العالمية ومواكبة لأهداف الحكومة العراقية".

ولفت إلى، أن "هذا النظام المتطور يتيح توفير صورة دقيقة عن مدى توفر الموارد البشرية والمستلزمات الفنية والخدمات الطبية المتنوعة في جميع المراكز الصحية والمستشفيات في كل ربوع العراق، كما يوفر قاعدة بيانات دقيقة تتيح التوزيع العاجل للموارد تماشياً مع متطلبات المواطنين حسب الكثافة السكانية".