رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يتصدى لهجوم إرهابي بإقليم شبيلي ويقتل 20 من ميليشيا "الشباب"

نشر
الأمصار

نجحت القوات المسلحة الصومالية، اليوم الأربعاء، في التصدي لهجوم إرهابي بمنطقة ”بلد أمين” بإقليم شبيلي السفلى بجنوب غربي العاصمة مقديشو، تورطت فيه عناصر مليشيات "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأكد ضباط بالجيش الصومالي، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، أن العناصر الإرهابية تعرضت لهزيمة نكراء.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الصومالية، داود أويس جامع، إن الجيش الصومالي خلال تصديه للهجوم الإرهابي تمكن من القضاء على 20 عنصرا إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

أخبار أخرى…

وزير الدفاع الصومالي يجتمع مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودي

التقى وزير الدفاع في الحكومة الفيدرالية الصومالية،  عبد القادر محمد نور، الذي يزرور حاليا المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي

وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتعاون الأمني بين الدولتين، وملف مكافحة الإرهاب.

وقال  وزير الدفاع الصومالي :” ناقشنا تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الدولي”.

ويرافق  الوزير، السيد كمال غوتالي، المستشار الأمني لرئيس الوزراء، ومسؤولون آخرون.

وصول مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى مقديشو

وفي سياق منفصل، وصلت مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة إلى الصومال كاتريونا لينغ اليوم إلى العاصمة مقديشو لمباشرة مهام عملها.

ورحب بها في مطار مقديشو الدولي ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي داود أويس جامع والسكرتير الدائم في وزارة الخارجية الصومالية ونائبة المبعوثة الخاصة أنيتا كيكي غبيهو ومسؤولون أمميون آخرون.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قد عين مطلع الشهر الماضي البريطانية كاتريونا لينغ ممثلة خاصة له في الصومال ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة الصومال (UNSOM) لتحل محل جميس سوان الممثل الخاص السابق للأمين العام في الصومال.

أخبار أخرى…

الصومال وألمانيا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والقضايا الإنسانية

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم الأحد، مع وزير الدولة للتنمية والتعاون الاقتصادي الألماني يوشون فلاسبارث، تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأكد بري - وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا) - التزام الحكومة الصومالية بتعزيز العلاقات مع ألمانيا، معربا عن شكره لدعم ألمانيا لبلاده في العديد من المجالات، مثل التنمية الاقتصادية والقضايا الإنسانية، واستقرار المناطق المحررة، وتدريب الجيش والشرطة.