رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. رقعة الاشتباكات تتسع في الخرطوم

نشر
الأمصار

اتسعت رقعة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الثلاثاء، مع تواصل عمليات النزوح إلى خارج العاصمة.

وشملت مناطق الاشتباكات، أحياء جنوب الخرطوم، والديم، والصحافة، في مدينة الخرطوم، واستُخدمت فيها، طبقاً لشهود عيان، كلّ أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة. فيما ضمّت مناطق الاشتباكات في مدينة أم درمان غرب العاصمة، أحياء الشمال، حيث أبلغ شهود عيان، “العربي الجديد”، بسماع صوت انفجار قوي لم يتأكدوا من مصدره، كما شهدت مناطق شارع الشهيد عبد العظيم اشتباكات امتدت حتى حي الشقلة غرب المدينة.

وأكد الشهود أن الجيش يحرز تقدماً نسبياً في المعارك، ووصل إلى مناطق لم يصل إليها من قبل، فيما واصل الطيران الحربي التحليق في سماء المدينة، ووجّه ضربات جوية على مراكز لقوات “الدعم السريع”.

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخامس عشر من إبريل/نيسان الماضي، وطوال تلك الأسابيع فشل كلا الطرفين في حسم المعركة لصالحه، فيما تتزايد المخاوف من طول أمدها.

وفي غضون ذلك، يستمرّ سكان العاصمة الخرطوم في مغادرتها لاشتداد المعارك وتدهور الأوضاع المعيشية والخدمات الأساسية. ورصد مراسل “العربي الجديد”، على طريق الخرطوم مدني وسط السودان، مئات السيارات العامة والخاصة وهي تحمل عشرات الأسر المتوجهة إلى ولاية الجزيرة وسط السودان.

أخبار أخرى…

البرهان يؤكد على ضرورة التزام قوات الدعم السريع بالخروج من المؤسسات الخدمية

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي ضرورة التزام قوات الدعم السريع بالخروج من المؤسسات الطبية والخدمية حتى يحقق منبر جدة النجاح، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

ذكرت وسائل إعلام سودانية، أن العاصمة السودانية الخرطوم شهدت صباح اليوم الثلاثاء، تصاعدًا في وتيرة القصف واشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي، بعد أكثر من سبعة أسابيع على بدء الصراع.

تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية

وأوضح الإعلام السوداني، أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية، و سماع أصوات أسلحة ثقيلة وسط الخرطوم، ودوي انفجارات قوية ومتتالية في جنوب أم درمان.