رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول الفوج الأول للحجاج العرب من الجزائر والعراق إلى مكة المكرمة

نشر
الأمصار

استقبلت شركة مطوفي حجاج الدول العربية، أول فوجين من الحجاج العرب القادمين من جمهوريتى العراق والجزائر إلى مكة المكرمة، كأول الواصلين من الحجاج العرب لموسم 1444هـ، حيث بلغ الفوج الأول من الحجاج العرب القادم من الجزائر 294 حاجا؛ فيما بلغ عدد فوج الحجاج الأول القادم من العراق 192 حاجا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية محمد معاجيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، أن الشركة تسعى بكافة إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

ومن جانبهم، عبر حجاج الجزائر والعراق عن بالغ سعادتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في سبيل توفير أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، معربين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تجسد مدى اهتمام المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بضيوفها الذين يفدون إليها من كافة أقطار المعمورة لأداء مناسك الحج.

أخبار أخرى..

الأجهزة الأمنية الجزائرية تكشف تورط قطاع الجمارك في عمليات مشبوهة

كشفت الأجهزة الأمنية الجزائرية في تحقيقاتها فضيحة طالت قطاع الجمارك، لتمس أزيد من 30 إطارا جمركيا، في عمليات مشبوهة لجمركة سيارات مستوردة والتلاعب بالفواتير مع التهرب الضريبي.

ويقوم بالتحقيق في القضية حاليا قاضي التحقيق في الغرفة الأولى لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي أمحمد، والذي أمر ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء 31 مايو بإيداع 13 إطارا جمركيا قيد الحبس المؤقت، بينهم امرأة، فيما تم وضع آخرين، تحت إجراء الرقابة، بينهم كذلك امرأة حامل.


كما أمر القاضي الخميس الماضي بإيداع 12 وكيلا للعبور الحبس المؤقت، بعد أن وجهت له تهم تضمنها قانون العقوبات ومكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06 على غرار مخالفة التشريع الجمركي، تضخيم الفواتير، التهرب الضريبي، إساءة استغلال الوظيفة على نحو يخرق القوانين، قبول مزية غير مستحقة وغيرها، في حين مثل الاثنين كل من رئيس مفتشية أقسام الجمارك، والمدير الجهوي لميناء الجزائر العاصمة أمام ذات قاضي التحقيق.