رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الثلاثاء 6 يونيو 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار على استقراره اليوم مقابل الليرة السورية، خلال تعاملات الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، مع ترقب البلاد لاستثمارات أجنبية.

وتتماسك الليرة السورية خلال الأيام الماضية في السوق السوداء مقابل الدولار، رغم خفض المركزي السوري سعر الليرة في نشرة الحوالات.

وخفض مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة، حيث حددها بـ 8200 ليرة.

ووفقاً لنشرة الحوالات والصرافة الصادرة اليوم عن المركزي تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 8780.15 ليرة سورية.

وتصدر هذه النشرة حسب المركزي بغرض التصريف النقدي، وشراء الحوالات الخارجية التجارية والحوالات الواردة إلى الأشخاص الطبيعيين، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وكان "المركزي" حدد قبل أيام سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة بـ 8150 ليرة للدولار، و8711.13 ليرة سورية لليورو.

ودعا الدكتور سامر الخليل وزير الاقتصاد، الدول العربية للمشاركة والاستثمار في سوريا في ظل وجود فرص جيدة وواعدة، وقوانين جديدة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، مؤكدا على أن هناك العديد من القطاعات الرابحة والاستثمار بها مجدي لجميع الأطراف.

وقال إن التعاون المشترك بين سوريا والدول العربية يجب أن يتضمن إزالة كافة القيود التعريفية التي تحد من فرص الاستفادة من منطقة تجارة حرة عربية لتعزيز وتأمين استثمارات الدول العربية لدى بعضها، وتعزيز المنطقة بالتنمية.

من جانبه، أكد أبو الهدى اللحام رئيس غرفة التجارة في دمشق أن نتائج عودة سوريا للحضن العربي تحتاج بعض الوقت للظهور، غير أنه كشف عن عروض كبيرة مقدمة من الخارج للمشاركة بمعارض وشركات سوريا مع يعني بدأ مفاوضات.

وأضاف أن عودة الاستثمارات العربية تتطلب من الحكومة السورية تسهيلات وسياسات جديدة تهدف جذب الاستثمارات وتأمينها، للاستفادة من الاتفاقيات، مؤكداً على ضرورة العمل على إزالة العوائق وتقديم تسهيلات لرجال الأعمال.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 8150 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء عند مستويات 8900 ليرة للشراء و9000 ليرة للبيع.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 890 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9530 ليرة للشراء و9643 ليرة للبيع، مقابل 9532 للشراء و9644 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 415 ليرة للشراء 422 ليرة للبيع.