رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت يشيد بالعلاقات التاريخية والمتميزة مع تركيا

نشر
الأمصار

 أشاد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط الكويت بالجمهورية التركية، مؤكدا التطلع الدائم والحرص المشترك على تعزيز أواصر هذه العلاقات والارتقاء بأطر التعاون بينهما في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحة البلدين.

وهنأ ولي عهد الكويت الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية خلال اتصال هاتفي مساء اليوم /الإثنين/ نقل خلاله تحيات أمير الكويت الشيخ نواف الصباح المقرونة بخالص التهاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية التركية لفترة رئاسية جديدة.

وتمنى ولي عهد الكويت كل التوفيق والسداد و أن يديم على الرئيس التركي موفور الصحة والعافية وأن يحقق للجمهورية التركية وشعبها كل ما تتطلع إليه من نمو وازدهار ورخاء.

الكويت: ندعم الجهود الدولية الرامية إلى حفظ وصون الأمن الغذائي العالمي

وأكد وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح على دعم دولة الكويت لكافة الجهود والمساعي الدولية الرامية إلى حفظ وصون الأمن الغذائي العالمى.

جاء ذلك خلال لقائه مع منسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود لنقل القمح والحبوب عبد الله عبد الصمد دشتي، التي تم إطلاقها من قبل أوكرانيا وتركيا وروسيا والأمم المتحدة عام 2022 بهدف السماح باستئناف الصادرات الأوكرانية من القمح والمواد الغذائية والأسمدة، بما في ذلك الأمونيا، عبر ممر إنساني بحري آمن.


وشدد الشيخ سالم الصباح، وفق بيان الخارجية الكويتية اليوم الأحد، على أهمية التوصل إلى حل سلمي دائم للأزمة في أوكرانيا ينهي التبعات التي يتكبدها العالم جراء الأزمة مع روسيا.

من جانبه، استعرض منسق الأمم المتحدة لمبادرة البحر الأسود لنقل القمح والحبوب آخر مستجدات آلية عمل المبادرة وأهميتها في الحفاظ على استقرار الأمن الغذائي العالمي.

 

الكويت تعلن تقديم مليوني دولار دعمًا للأونروا للعام الجاري

 

وأكدت الكويت أن مرور الزمن لن يجرد الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في العودة إلى أرضه، معلنة مساهمتها في دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقيمة مليوني دولار أمريكي للعام الجاري 2023.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي - في كلمته أمام لجنة الجمعية العامة المخصصة لإعلان التبرعات لـ(الأونروا) ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت.