رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رجال وسيدات الأهلي أبطال الدوري المصري لتنس الطاولة

نشر
الأمصار

توج فريقا الأهلي للرجال والسيدات ببطولة الدوري المصري الممتاز لتنس الطاولة لموسم 2022-2023 وذلك بعدما حسم الفريقان الدورة المجمعة الثانية التي أقيمت في الإسماعيلية.

وتمكن فريق الرجال من الفوز على فريق إنبي بنتيجة 3-1 فيما فاز فريق السيدات على بتروجت بنتيجة 3-2 في الجولة الختامية للدورة المجمعة الثانية.

وكان قد حقق فريقا الأهلي للرجال والسيدات المركز الأول بالدورة المجمعة الأولى والتي أقيمت الشهر الماضي بالإسماعيلية.

وعلى صعيد السيدات، فقد تمكن فريق بتروجت من احتلال المركز الثاني والفوز بالميدالية الفضية فيما جاء فريق الزمالك بالمركز الثالث وفريق جزيرة الورد بالمركز الرابع.

أما على صعيد الرجال فقد تمكن فريق إنبي من الفوز بالمركز الثاني بينما احتل الزمالك المركز الثالث وجاء فريق الحوار بالمركز الرابع.

وحرص الاتحاد المصري برئاسة معتز عاشور، على تكريم أبطال منتخب مصر لتنس الطاولة الذين شاركوا ببطولة العالم الماضية التي أقيمت في جنوب إفريقيا على هامش مراسم تكريم أبطال الدوري.

وقام الاتحاد بتكريم اللاعبين وهم عمر عصر وأحمد علي صالح ومحمد البيلي ومحمد شومان وخالد عصر على صعيد الرجال، فيما كرم الاتحاد كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي وألاء يحيى على صعيد السيدات.

كما قام الاتحاد المصري بتكريم الجهاز الفني للمنتخب بقيادة ماجد عاشور وعماد مصيلحي بالإضافة إلى جيهان السيد مدربة السيدات.

يذكر أن عمر عصر قد نجح في الوصول لربع نهائي بطولة العالم الماضية لأول مرة في تاريخ مصر في إنجاز تاريخي.

وارتقى عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة 8 مراكز دفعة واحدة ليصل إلى المرتبة 22 في التصنيف العالمي لرجال تنس الطاولة، بمجموع 1045 نقطة.

وكان "عصر" قد أنهى مغامرته في بطولة العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا ضمن ال8 الكبار.

وخسر في ربع النهائي أمام البطل الصيني فان زيندونج بنتيجة 4-0، ليصبح بذلك أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل إلى هذا الدور في بطولة العالم.

كما شهد التصنيف احتلال أحمد صالح المركز 86 عالميا برصيد 249 نقطة.

وارتقى محمد البيلي إلى المركز ال94 على العالم وقفز 7 مراكز محققا 222 نقطة.

وفي تصنيف السيدات وصلت دينا مشرف إلى المركز 28 عالميا متقدمة 3 مراكز محققة 920 نقطة، في حين تراجعت هنا جودة مركزا واحدا واحتلت المركز 35 عالميا برصيد 685 نقطة.

وحافظت يسرا حلمي علي مركزها ال49 في التصنيف العالمي برصيد 413 نقطة، بينما ارتقت مريم الهضيبي 3 مراكز ووصلت إلي المركز 76 عالميا.