رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب كوريا يختار لاعبًا في السجن للمشاركة في مواجهات التوقف الدولي

نشر
الأمصار

اختار المدرب الألماني لمنتخب كوريا الجنوبية، يورجن كلينسمان، اليوم الإثنين، لاعب الوسط سون جون هو في قائمة "محاربي التايجوك" للمباراتين الدوليتين الوديتين هذا الشهر، على الرغم من أنه لا يزال محتجزا في الصين بسبب قضية رشوة.

واعتقل سون الذي يلعب في الصين مع شاندونغ تايشان، الشهر الماضي في مقاطعة لياونينغ الشمالية الشرقية، ومع ذلك، أدرج كلينسمان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما في قائمة المنتخب للمباراتين على أرضه أمام بيرو في 16 يونيو الحالي والسلفادور بعدها بأربعة أيام، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون متاحا.

وقال كلينسمان للصحفيين عقب كشفه عن لائحة من 23 لاعبا "من الواضح أننا شعرنا جميعا بالصدمة من وضع جون-هو وهو يحظى بدعمنا الكامل".

وأضاف "نأمل أن يحدث شيء كل يوم، لكنه ليس في أيدينا".

وقال الاتحاد الكوري لكرة القدم لوكالة فرانس برس إنه أرسل مسؤولين إلى الصين لطلب الإفراج عن سون، لكن محامي اللاعب كان "مترددا" في التحدث إليهم.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب أن مسؤولي الاتحاد الكوري الجنوبي عادوا إلى كوريا الجنوبية الإثنين "دون جدوى".

وأصدرت الصين القليل من التفاصيل حول المزاعم ضد سون، واكتفت بالقول إنه احتجز "للاشتباه في قبوله رشاوى من موظفين غير حكوميين".

وأضاف كلينسمان "نحن نهتم به ويحظى بدعمنا"، وتابع "لا نعرف حالته الذهنية، ولا نعرف حالته البدنية، لكنني أعتقد أنه يستحق كل الدعم منا".

وخاض سون 3 من المباريات الأربع لكوريا الجنوبية في كأس العالم العام الماضي في قطر.

وضمت قائمة كوريا الجنوبية نجم توتنهام، القائد سون هيونج مين، فيما غاب مدافع نابولي الإيطالي كيم مين-جاي، ويتعين على بطل الدوري الإيطالي المتوج حديثا القيام بتدريب عسكري إلزامي.

مفاجآت كاساس تسيطر على قائمة العراق لودية كولومبيا

حفلت قائمة منتخب العراق، المستدعاة من جانب المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس، لخوض ودية كولومبيا، المقررة في 16 يونيو/حزيران الجاري، بالكثير من المفاجآت.وفضل كاساس، إبعاد عدد كبير من اللاعبين المحليين، الذين شاركوا في التتويج بلقب خليجي 25، بجانب خوض ودية روسيا في مارس/آذار الماضي.

ويتصدر قائمة المستبعدين، ظهير الطلبة ضرغام إسماعيل، ولاعب ارتكاز القوة الجوية محمد علي عبود، وثنائي الشرطة أحمد فرحان وآسو رستم، وظهير الزوراء أحمد عبد الحسين.

وفضل كاساس، ضم 7 لاعبين من الدوري المحلي وهم حسن عبد الكريم، إبراهيم بايش، أحمد يحيى، علي فائز، مناف يونس، شيركو كريم ومصطفى ناظم.

كما جدد المدرب الإسباني، الثقة في ثلاثي حراسة المرمى جلال حسن (الزوراء)، أحمد باسل (الشرطة) وفهد طالب (القوة الجوية).