رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليون المكسيكي يحصد بطولة دوري أبطال كونكاكاف

نشر
الأمصار

أحرز ليون المكسيكي لقب دوري أبطال كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في كرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه ،وذلك عندما جدد فوزه على مضيفه لوس أنجليس إف سي الأمريكي (1-0)، في لوس أنجليس، لحساب إياب الدور النهائي.

وسجل الأرجنتيني لوكاس دي جوريو هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 20، وذلك بعدما فاز ليون ذهابا (2-1) الأربعاء الماضي على ملعبه.

وضمن ليون، الذي كانت أفضل نتيجة له في دوري الأبطال هي المركز الثاني عام 1993، مشاركته في النسختين المقبلتين من مونديال الأندية، بينهما 2025 التي ستشهد تواجد 32 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

ويحمل كلوب أمريكا المكسيكي الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (7)، متقدما على مواطنيه كروز أزول (6)، باتشوكا ومونتيري (5).

الصفاقسي التونسي يستضيف الهلال السوداني في البطولة العربية

يستضيف فريق الصفاقسي التونسي، بقيادة المدرب المصري حسام البدري، نظيره الهلال السوداني في الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية".

ويحتض ملعب الطيب المهيري مباراة الصفاقسي والهلال فى الواحدة صباح الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وينضم المتأهل من تلك المواجهة للمجموعة الأولى التى تضم الترجي التونسى والاتحاد السعودى والشرطة العراقى.

وتأهل فريق الصفاقسي التونسي، بقيادة المدرب المصري حسام البدري، إلى الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية"، بعد تعادله مع قطر القطري 1-1، بمجموع المباراتين، بينما تخطى الهلال السوداني، عقبة المنامة البحريني، في التصفيات الأولى من البطولة.

ورصد الاتحاد العربي لكرة القدم جوائز ضخمة للبطولة هذا العام تقدر بـ 10 ملايين دولار أمريكي، الفريق الفائز باللقب سوف يحصل على مبلغ 6 مليون دولار كاملة، وهي الجائزة الأعلى في كافة المسابقات، والوصيف سوف يحصل على 2.5 مليون دولار، والخروج من كل دور له مبلغ مختلف.

وتأجلت مباراة الصفاقسي التونسي والهلال السوداني في ذهاب الدور التأهيلي الثاني، من البطولة العربية للأندية نسخة كأس الملك سلمان 2023، للمرة الثانية.
ويقترب الصفاقسي تحت قيادة المصري حسام البدري من الوصول الى دور المجموعات من البطولة العربية التي تضم نخبة من أفضل فرق الوطن العربي.