رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد قرار أوبك.. بيان عاجل من الجزائر بشأن تخفيض إنتاج النفط

نشر
الأمصار

أعلنت الجزائر، اليوم الأحد، تمديد الخفض الطوعي لـ إنتاج النفط بمقدار 48 ألف برميل يومياً حتى نهاية 2024، وفقا لقرار تحالف أوبك بلس باستمرار خفض انتاج الدول الأعضاء من النفط.

جاء ذلك خلال البيان الختامي لاجتماع دول تحالف أوبك بلس الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا، حيث تقرر في الختام عقد الاجتماع المقبل لـ أوبك بلس في 26 نوفمبر المقبل في فيينا أيضا.

على جانب آخر، أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأحد، أنه بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس اليوم لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024م، وما قامت به دول أوبك بلس التي سبق أن أعلنت في شهر أبريل عن تخفيضات تطوعية حتى نهاية 2023م ومددت تخفيضاتها التطوعية إلى نهاية عام 2024م، ستقوم المملكة بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميًا.

وأضاف المصدر وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن تخفيض الانتاج سيبدأ من شهر يوليو المقبل ولمدة شهر قابلة للتمديد ليصبح إنتاج المملكة 9 مليون برميل يوميًا ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يوميًا.

أخبار أخرى.. 

الجزائر تبحث الانضمام للجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات 

بحث وزير الصناعة الجزائري على عون، مع وفد من الجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات، سبل تعزيز التعاون المشترك، لاسيما من خلال انضمام الجزائر لهذه الجمعية، التي تضم ممثلي الشركات الكبرى لمصانع السيارات فى العالم، ومصانع قطع الغيار فى القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الجزائري، اليوم السبت، للوفد الإفريقى، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة الجزائرية، استعرض أعضاء الجمعية الإفريقية خطتهم ورؤيتهم لإقامة استثمارات في مجال تصنيع السيارات في الجزائر، بالاعتماد على الفرص المؤكدة لنمو سوق السيارات في القارة الإفريقية.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة الجزائري أن وزارته ستقوم بتقديم كل الدعم اللازم لإنجاح هذا المسعى.

أخبار أخرى…

الرئيس الجزائري ينهي مهام مسؤول رفيع

أنهى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، مهام والي ولاية البليدة أحمد معبد.

ولم تذكر وزارة الداخلية التي أعلنت الخبر أسباب تنحية معبد الذي نُقل منتصف سبتمبر الماضي من العاصمة الجزائر إلى ولاية البليدة المجاورة.

ويذكر، أنه تم تحويل أحمد معبد من ولاية الجزائر إلى ولاية البليدة في الحركة الأخيرة للولاة.

وأحمد معبد متخرج من المدرسة الوطنية للإدارة، وتقلد أول منصب له كوال منتدب بحسين داي سنة 2000 ليرقى إلى منصب والي سنة 2010 على رأس ولاية الطارف.

كما شغل منصب وال بكل من ولاية مستغام، جيجل، بجاية، تيبازة ثم الجزائر العاصمة وأخيرا البليدة.