رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات ونائباه يهنئون ملك مملكة تونغا بذكرى استقلال بلاده

نشر
الأمصار

بعث رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك توبو السادس ملك مملكة تونغا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى صاحب الجلالة الملك توبو السادس.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ منصور بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي سياوسي سوفاليني رئيس وزراء مملكة تونغا .

أخبار أخرى….. 

الإمارات تستقبل 180 شخصًا وصلوا من السودان على متن طائرة إجلاء

وصلت إلى دولة الإمارات، من السودان طائرة إجلاء جديدة تقلّ 180 شخصاً من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي إلى 10 طائرات.

وتستمر دولة الإمارات في عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، حيث وضعتهم الدولة على رأس أولوياتها.


وتواصل الإمارات توفير خدمات الاستضافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان وتواجدهم فيها، فقد استضافت رعايا نحو 26 جنسية مختلفة تم إجلاؤهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل الماضي 997 شخصاً.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها نجاح عمليات الإجلاء المستمرة التي قامت بها دولة الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين.

أخبار أخرى..

قوات الدعم السريع بالسودان: ندعم مفاوضات جدة وصولا لوقف دائم لإطلاق النار

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، السبت، دعمها لمفاوضات جدة برعاية السعودية والولايات المتحدة وصولا “لوقف دائم لإطلاق النار وبدء التفاوض السياسي”.

جاء ذلك لدى استقبال الرئيس الكيني وليام روتو بالعاصمة نيروبي، ليوسف عزت المستشار السياسي لقائد “الدعم السريع”، وفق بيان من الأخيرة.

وبدأ مستشار قائد “الدعم السريع”، جولة شملت عددا من الدول الإفريقية بينها جنوب السودان وأوغندا “لشرح تطورات الأوضاع في السودان”، وسط احتجاج رسمي من الحكومة السودانية على هذه الزيارات بعد تصنيفها لقوات الدعم السريع بـ”المتمردة”.

وأكد عزت “دعم قوات الدعم السريع لمنبر جدة بمبادرة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وتطويره بما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار وبدء التفاوض السياسي”.