رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يشارك في حفل تنصيب نظيره التركي

نشر
الأمصار

شارك الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان الذي أعيد انتخابه مؤخرًا في انتخابات جرت في تركيا.

وكان الرئيس حسن شيخ محمود جزءا من وفود 78 دولة شاركت في تنصيب الرئيس أردوغان.

وهنأ الرئيس حسن شيخ، للرئيس رجب طيب أردوغان وحزب الحرية والعدالة، على النصر التاريخي الذي حققوه في انتخابات البلاد، وأعرب عن سعادة الشعب والحكومة الصومالية بعملية واستقرار الانتخابات التركية.

وأشاد الرئيس حسن شيخ محمود بشعب وحكومة تركيا بالتقدم الكبير الذي أحرزوه بقيادة الرئيس أردوغان، متمنياً لهم مواصلة خططهم التنموية على المستوى الوطني ودعم استقرار الدول الشقيقة وتنميتها.

أخبار أخرى..

وصول الرئيس الصومالي إلى أنقرة للمشاركة في مراسم تنصيب أردوغان

وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود البارحة إلى العاصمة التركية أنقرة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وينضم الرئيس الصومالي محمود إلى قادة دول عدة تمت دعوتهم لحضور حفل تنصيب الرئيس أردوغان مساء اليوم السبت 3 يونيو 2023م.

وكان أردوغان فاز بولاية رئاسية جديدة في تركيا يوم الأحد الماضي وحصل على 52.18% من الأصوات ومنافسه كمال كلجدار أوغلو على 47.82% وفقا للنتائج النهائية الصادرة عن الهيئة العليا للانتخابات التركية.

الرئيس الصومالي: انضمامنا لمجموعة شرق إفريقيا سيسهل التجارة بدول المنطقة

وفي سياق منفصل، رحب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بقبول قادة دول مجموعة شرق إفريقيا طلب بلاده للانضمام إلى المجموعة، مؤكدا أن ذلك سيحقق لمقديشيو المستقبل الاقتصادي والتجاري لدول شرق إفريقيا، إلى جانب تسهيل التجارة بدول المنطقة.

وقال الرئيس الصومالي في بيان، اليوم الجمعة، إن حكومة بلاده بذلت جهودا كبيرة من أجل الانضمام إلى دول مجموعة شرق إفريقيا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأعرب الرئيس عن شكره لرؤساء دول مجموعة شرق إفريقيا واللجان الفنية المكلّفة بمراجعة طلب عضوية بلاده؛ لما بذلته من جهود جبارة في هذا الملف، وعلى الفرصة التي أتاحوها للشعب والحكومة الصومالية إلى الانضمام لهذه المظلة.

ومن المقرر أن تصبح الصومال ثامن دولة تنضم إلى مظلة مجموعة دول شرق إفريقيا بعد بوروندي وكينيا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا والكونغو الدميقراطية.