رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي يؤكد أهمية وعمق العلاقة الاستراتيجية بين العراق والسعودية

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي، اليوم السبت، أهمية وعمق العلاقة الاستراتيجية بين العراق والسعودية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي، في بيان، أن" مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم السبت، الملحق العسكري السعودي في بغداد، العميد الركن ناصر بن طالب السعدون". 

وأضاف البيان، أن" اللقاء شهد بحث تعزيز العلاقات العراقية السعودية، لاسيما استمرار التعاون في المجالين الأمني والأكاديمي، والتنسيق وتبادل المعلومات والزيارات بين الأكاديميات العسكرية والأمنية بين البلدين".

وأكد الأعرجي خلال اللقاء، على" أهمية وعمق العلاقة الاستراتيجية والمشتركات الأخوية مع المملكة العربية السعودية"، مشيدا" بتطور العلاقات بين إيران والسعودية، لما يحمله من رسائل اطمئنان لأمن واستقرار المنطقة". 

من جانبه،" ثمّن الملحق العسكري السعودي الدور الكبير للعراق في عودة العلاقات السعودية الإيرانية"، معربا عن" أمله بأن تشهد المنطقة المزيد من التقدم والاستقرار".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، أنه "بعملية نوعية وجهود استخبارية متميزة لقسم قيادة عمليات الجزيرة ومتابعة من قبل شعبة الفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء التاسع والعشرين تم نصب كمين محكم في ناحية المحمدي، اسفر عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في قضاء هيت والذي كان يعمل اعلامياً في عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أنه "جرى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه".

في وقت سابق، أفاد مصدر محلي في العراق، الجمعة، بمقتل واصابة شخصين من حرس الحدود جراء انفجار لغم ارضي في إربيل.

وقال المصدر، ان "الحادث وقع بعد العصر في منطقة برادوست حيث قُتل شخص و اصيب اخر بجروح جراء انفجار لغم ارضي".

واضاف ان " الشخصين من حرس الحدود وتم نقل الجريح الى مستشفى ادارة سوران المستقلة لتلقي العلاج".

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن في العراق، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على 6 مطلوبين بتهم الخطف والمخدرات والاحتيال.