رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعزي الهند في ضحايا حادث تصادم عدة قطارات شرق البلاد

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الهند الصديقة في ضحايا اصطدام القطارات، الذي وقع في منطقة بالاسور بولاية أوديشا، ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص.

وعبرت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية الهند وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

 

 

كانت  الهند قد شهدت أمس الجمعة حادث مأساوي كبير بعد تصادم مروع بين 3 قطارات ركاب فى أحد الولايات شرق البلاد.

وقال مسؤول حكومي، اليوم السبت ، إن ما لا يقل عن 338 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 600 آخرون، عندما وقع تصادم بين قطاري ركاب في ولاية أوديشا بشرق البلاد، في أكثر حوادث السكك الحديدية دموية بالهند منذ أكثر من عشر سنوات.

من جانبه قال الأمين العام لولاية أوديشا، براديب جينا، في تغريدة، إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى جراء حادث التصادم الذي وقع أمس الجمعة، وأضاف أنه تم إرسال أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث في منطقة بالاسور في أوديشا، و100 طبيب إضافي، فضلاً عن 80 طبيباً هناك بالفعل.

أخبار أخرى…… 

الإمارات تستقبل 180 شخصاً وصلوا من السودان

الأمصار

وصلت إلى دولة الإمارات من جمهورية السودان طائرة إجلاء جديدة تقلّ 180 شخصاً من رعايا عدد من الدول، ليصل عدد الطائرات القادمة من السودان الذي يشهد اشتباكات منذ منتصف الشهر الماضي إلى 10 طائرات.

وتستمر دولة الإمارات في عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، حيث وضعتهم الدولة على رأس أولوياتها.

كما تواصل دولة الإمارات توفير كافة خدمات الاستضافة للرعايا خلال إجلائهم إلى مدينة بورتسودان وتواجدهم فيها، فقد استضافت رعايا نحو 26 جنسية مختلفة تم إجلاؤهم عبر هذه الطائرات التي حملت منذ 29 أبريل الماضي 997 شخصاً، حيث يتم توفير كافة الرعاية لهم طوال فترة تواجدهم في دولة الإمارات إلى حين عودتهم إلى دولهم.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها نجاح عمليات الإجلاء المستمرة التي قامت بها دولة الإمارات في إطار جهودها الإنسانية والتزامها بتعزيز التعاون والتضامن العالميين، واستمراراً لنهجها الإنساني القائم على توفير الحماية للمدنيين، ومد يد العون للدول في أوقات الحاجة.