رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق، تفكيك شبكة خطيرة للاتجار بالبشر مكونة من 3 نساء ورجل في بغداد .

وذكرت الوكالة في بيان، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الامنية لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة والتي تتاجر بالبشر والاعضاء البشرية ، وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود عصابة من اربعة اشخاص 3 نساء ورجل يقومون باستغلال الاطفال والنساء في تجارة البشر والتسول وبيع اعضائهم وهناك نساء من الجنسية السورية يقومون بمساعدتهم بتلك الجرائم". 

وأضافت، أنه "تم اخذ الموافقات القضائية وبكمين استخباري محكم استدراج المتهمين والقبض عليهم بالجرم المشهود وافشال نواياهم الدنيئة في كسب مبتغاهم المادي"، مؤكدة أنه "تم عرض الاوراق التحقيقية امام انظار القاضي المختص وقرر توقيفهم وفق المادة 6/اولا وثانيا وسادسا من قانون الاتجار بالبشر وبدلالة المواد 47و48و49 من قانون العقوبات" .
اقرأ أيضًا..

العراق.. الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في الأنبار


أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، أنه "بعملية نوعية وجهود استخبارية متميزة لقسم قيادة عمليات الجزيرة ومتابعة من قبل شعبة الفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء التاسع والعشرين تم نصب كمين محكم في ناحية المحمدي، اسفر عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في قضاء هيت والذي كان يعمل اعلامياً في عصابات داعش الإرهابية".

 

وأضاف، أنه "جرى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه".

في وقت سابق، أفاد مصدر محلي في العراق، الجمعة، بمقتل واصابة شخصين من حرس الحدود جراء انفجار لغم ارضي في إربيل.

وقال المصدر، ان "الحادث وقع بعد العصر في منطقة برادوست حيث قُتل شخص و اصيب اخر بجروح جراء انفجار لغم ارضي".

واضاف ان " الشخصين من حرس الحدود وتم نقل الجريح الى مستشفى ادارة سوران المستقلة لتلقي العلاج".

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن في العراق، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على 6 مطلوبين بتهم الخطف والمخدرات والاحتيال.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع تمكنت من القبض على (19) مخالفا لشروط الاقامة وسط العاصمة وهم من جنسيات اجنبية وداخلين الى البلاد بصورة غير شرعية"، لافتا الى انه "تم تسليمهم الى مديرية شؤون الاقامة أصوليا".

وأضاف أن "المفارز تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم الاتجار بالمواد المخدرة والخطف والنصب والاحتيال"، مشيرا الى انه "تم القبض في منطقتي البتاويين والاعظمية ببغداد، اذ اتخذت جميع الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى الجهات المختصة".

وتابع البيان أن "مفارز المديرية في محافظات المثنى والديوانية تمكنت من الاطاحة بثلاثة تجار ومروجي المواد المخدرة وفق مذكرات قبض صادرة بحقهم من المحاكم المختصة"، مبينا أن "المفارز عثرت ايضا على تسع عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة زخيخة ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم تفجيرها موقعيا من قبل الجهد الهندسي من دون حادث يذكر".