رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

" السوري للزلازل": تسجيل 11 هزة أرضية ضعيفة خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

ذكر المركز السوري للزلازل، أنه تم تسجيل 11 هزة أرضية ضعيفة خلال 24 ساعة بقوة أقل من 3.1 درجات على مقياس ريختر.

 

وأشار المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية /سانا/ - أن الهزات التي سجلت، توزعت بين هزة في البحر شمال غرب اللاذقية بـ 19 كيلومتراً بقوة 2.2 درجة، وهزة في لواء إسكندرون شمال غرب إدلب بـ 68 كيلومترا وبقوة 3 درجات.

 

ومن الهزات المسجلة أيضا، هزة شمال غرب الحسكة بـ 169 كيلومترا بقوة 2.6 درجة، وهزة جنوب تدمر بـ 69 كيلومترا بقوة 2.1 درجة، وهزة شمال اللاذقية بـ 10 كيلومترات في البحر الأحمر بقوة 1.7 درجة، وهزة في البحر غرب شمال غرب اللاذقية بـ 25 كيلومترا بقوة 3 درجات، وهزة في البحر غرب اللاذقية بـ 33 كيلومترا وبقوة 1.8 درجة.

 

كما سجلت هزة شمال غرب طرطوس بـ 65 كيلومترا بقوة 1.1 درجة، وهزة شمال لبنان جنوب شرق طرطوس بـ 44 كيلومترا بقوة 1 درجة، وهزتان في جزيرة قبرص بقوة 1.8 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

ميقاتي: لجنة وزارية ستزور سوريا لبحث ملف النازحين وسنرحّل أي أجنبي مخالف


أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن "الحكومة في صدد تشكيل  لجنة وزارية للذهاب إلى دمشق لبحث ملف النازحين السوريين، وبالتأكيد ستكون هذه الخطوة بالتنسيق مع اللجنة السداسية المنبثقة عن الجامعة العربية".

وشدد على "انه لا يمكن اتهامنا بالعنصرية، بل ما نريده فقط هو ممارسة حقنا في السيادة على كامل أرضنا، ومن هنا يأتي القرار بترحيل أي أجنبي لا يمتلك الوثائق القانونية اللازمة لإقامته في بلدنا".

وشدد على "ان سوريا ستلعب مستقبلًا دورها الطبيعي في الجامعة العربية، وما يهم لبنان حاليًا هو إعادة النازحين السوريين إلى بلدهم".

سفير لبنان لدى فرنسا يكشف حقيقة اعتقاله

نفى سفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، في حديثٍ لـ"L'Orient le jour"، ما تردد في وسائل الاعلام عن اعتقاله في فرنسا لارتكاب جريمة غير محددة.

وقال عدوان: "لم يتم القبض علي، ولا أعرف من ينشر مثل هذا الهراء".

وأمس الخميس، ذكرت صحف الفرنسية، أن "عدوان اعتقل في دولة أوروبية معروفة، لارتكابه جنحة وأن المزيد من التفاصيل ستعلن في الصحافة الأوروبية".

أما الصحافي تمّام نورالدين، فغرد في وقت سابق من اليوم "تويتر"، مشيرا الى أن "بعض وسائل الاعلام تتداول خبر عن توقيف سفير لبنان في باريس رامي عدوان لدى الشرطة الفرنسية".

وقال: "ان الخبر غير دقيق … والسفير عدوان غير موقوف لدى الشرطة الفرنسية… كل ما في الامر دعاوى على السفير عدوان من موظفتين من السفارة .. Paroles contre paroles".

وجاءت المباحثات في سياق زيارة الوفد الكويتي للبنان بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا» بهدف دعم وزارة الاقتصاد اللبنانية.

وأشار الجلال إلى دعم الحكومة الكويتية للتجار والأسواق المركزية وتقديم المساعدة عبر الضرائب المخفضة لتأمين استمرارية العمل وتوفير المواد والسلع على اختلاف أنواعها. بدوره قدم مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع وتحديد أسعارها في الوزارة فيصل الأنصاري عرضا لطريقة مراقبة الأسعار في الأسواق المركزية والجمعيات الكويتية مشيرا إلى أنه تم تحديد 39 سلعة أساسية يستفيد منها المستهلك تم ضبط أسعارها.