رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كفاراتسخيليا يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي هذا الموسم

نشر
الأمصار

علنت رابطة الدوري الإيطالي، اليوم الجمعة، فوز خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم فريق نابولى، بجائزة أفضل لاعب فى مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالى 2022-2023.

وكتب الحساب الرسمي لرابطة الكالتشيو "الأفضل على الإطلاق.. كفاراتسخيليا هو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.. موسم مذهل أكسبه مكانًا مستحقًا في فريق الموسم بالدوري الإيطالي".

وشارك كفاراتسخيليا فى 33 مباراة ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري، وأحرز 12 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة، وفى دوري أبطال أوروبا، لعب الجورجي كفاراتسخيليا 9 مباريات فى المسابقة الأوروبية وأحرز هدفين وصنع 4 أهداف. 

FxoSRreWAAA_D13

 وفى سياق متصل، فاز النجم النيجيرى فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل مهاجم فى الدوري الإيطالي هذا الموسم، ووصفقه حساب رابطة الكالتشيو بـ"ماكينة تسجيل الأهداف".

وتوج الكوري الجنوبى كيم مين جاي لاعب نابولى بجائزة أفضل مدافع فى الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع الفريق.

بينما فاز لاعب يوفنتوس نيكولو فاجيولي بجائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة فى الكالتشيو، فيما حصد حارس لاتسيو إيفان بروفيديل جائزة أفضل حارس مرمى.

من جانبه، شدد فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، على أنه لن ينسى أبدًا التتويج بلقب الدوري الإيطالي، قبل 5 جولات على خط النهاية.

وتوج نابولي بلقب الكالتشيو، بعد تصدر جدول الترتيب برصيد 80 نقطة، بفارق 16 نقطة عن أقرب منافس له.

وقال أوسيمين في تصريحات لقناة DAZN "التتويج أمر رائع، نابولي انتظر سنوات طويلة من أجل هذه اللحظة، لن ننسى الأمر الذي سيظل في قلوبنا للأبد".

وأضاف "سعيد بالفريق والمشجعين، الآن يمكننا الاحتفال في ملعبنا والاستمتاع باللقب مدى الحياة، نابولي انتظر 33 عاما".

وتابع "لا أحد يستحق الإسكوديتو أكثر من نابولي وجماهيره، كنا المستضعفين في بداية الموسم ولم يؤمن بنا الكثيرون".

ونوه "لدينا مدرب رائع وطاقم عمل كبير خلفنا، نؤمن من بداية الموسم بقدرة الفريق على التتويج، والآن حققنا الحلم، وسنواصل الإيمان بأنفسنا".

ولفت "عندما قاتلنا حتى النهاية وفزنا في روما، بدأ الشعور يتزايد بأن اللقب في المتناول، أدركنا وقتها بأننا نمتلك الجودة المطلوبة للتتويج".

وأردف أوسيمين "لم نتراجع منذ الصعود للمركز الأول، هذا يدل على عقلية رائعة، الآن علينا أن نستمتع به".

وأتم "ممتن لنابولي والمدرب لوتشيانو سباليتي، لأنه قدمني للعالم بشكل أفضل مع تطور مستواي".