رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير لبنان لدى فرنسا يكشف حقيقة اعتقاله

نشر
الأمصار

نفى سفير لبنان لدى فرنسا رامي عدوان، في حديثٍ لـ"L'Orient le jour"، ما تردد في وسائل الاعلام عن اعتقاله في فرنسا لارتكاب جريمة غير محددة.

 وقال عدوان: "لم يتم القبض علي، ولا أعرف من ينشر مثل هذا الهراء".

وأمس الخميس، ذكرت صحف الفرنسية، أن "عدوان اعتقل في دولة أوروبية معروفة، لارتكابه جنحة وأن المزيد من التفاصيل ستعلن في الصحافة الأوروبية".

أما الصحافي تمّام نورالدين، فغرد في وقت سابق من اليوم "تويتر"، مشيرا الى أن "بعض وسائل الاعلام تتداول خبر عن توقيف سفير لبنان في باريس رامي عدوان لدى الشرطة الفرنسية". 

وقال: "ان الخبر غير دقيق … والسفير عدوان غير موقوف لدى الشرطة الفرنسية… كل ما في الامر دعاوى على السفير عدوان من موظفتين من السفارة .. Paroles contre paroles".

أخبار أخرى..

وفد من الكويت يستعرض في لبنان تجربة بلاده لحماية المستهلك

بحث وفد من وزارة التجارة والصناعة في الكويت مع ممثلي الهيئات الاقتصادية اللبنانية اليوم الجمعة التجربة الكويتية في مجال حماية المستهلك ومعالجة التضخم في ظل الارتفاع العالمي لأسعار السلع الرئيسة.

وجاءت المباحثات في سياق زيارة الوفد الكويتي للبنان بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «إسكوا» بهدف دعم وزارة الاقتصاد اللبنانية.

وأكد رئيس الوفد الوكيل المساعد للشؤون القانونية والشركات والتراخيص التجارية في وزارة التجارة والصناعة الكويتية د.محمد الجلال أهمية التشريعات الكويتية التي أسهمت في ضبط أسعار السلع الرئيسة إلى جانب الخطوات العملية والمباشرة التي قامت بها الوزارة خلال أزمة فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وأشار الجلال إلى دعم الحكومة الكويتية للتجار والأسواق المركزية وتقديم المساعدة عبر الضرائب المخفضة لتأمين استمرارية العمل وتوفير المواد والسلع على اختلاف أنواعها. بدوره قدم مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع وتحديد أسعارها في الوزارة فيصل الأنصاري عرضا لطريقة مراقبة الأسعار في الأسواق المركزية والجمعيات الكويتية مشيرا إلى أنه تم تحديد 39 سلعة أساسية يستفيد منها المستهلك تم ضبط أسعارها.

ومن جهته أعرب رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير عن تفاؤله بمستقبل لبنان «لا سيما في ظل وجود دعم الأشقاء والأخوة العرب» متناولا أبرز التطورات المحلية من التنقيب المرتقب عن الغاز في البحر إلى التطورات الإقليمية المتمثلة بالتقارب العربي - العربي والعربي - الإقليمي والتي تشكل نقاطا إيجابية مستقبلا.