رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الدوري الإنجليزي تدين الاعتداء على الحكم أنتوني تايلور

نشر
الأمصار

أدانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، الاعتداء الذي تعرض له الحكم أنتوني تايلور وعائلته أثناء عودتهم من نهائي الدوري الأوروبي.

وكان أنتوني تايلور وعائلته قد تعرضوا لاعتداء من جانب بعض الجماهير الغاضبة خلال مغادرتهم في المطار عقب انتهاء نهائي الدوري الأوروبي.  

وأصدرت رابطة البريميرليج بيانًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاء فيه: "لقد أصابتنا الصدمة والفزع من الإساءة غير المقبولة الموجهة لـ أنتوني تايلور وعائلته أثناء عودتهم من نهائي الدوري الأوروبي".

أضاف: "لا ينبغي لأحد أن يعاني من السلوك الغير مبرر الذي كان على تايلور أن يتحمله بالأمس".

أتم: "أنتوني تايلور أحد الحكام الأكثر خبرة وإنجازًا وندعمه وعائلته بالكامل".

وحصد فريق إشبيلية الإسباني، لقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه على حساب نظيره روما بركلات الجزاء بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

انتهى الوقتان الأصلي والإضافى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المباراة التي شهدت منافسة قوية بين اللاعبين من كلا الفريقين.

سجل فريق روما الهدف الأول في الدقيقة 35 عن طريق النجم الأرجنتيني باولو ديبالا قبل ان يتعادل مانشيني بهدف عكسي في الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

وحقق فريق إشبيلية التتويج باللقب السابع على التوالي في تاريخه بعدما استطاع الفوز في 6 نسخ سابقة ليواصل تحطيم رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقاً للقب.

واختير الحارس المغربي ياسين بونو، أفضل لاعب في نهائي الدوري الأوروبي.

وبدا بونو سعيدا للغاية باللقب الذي توج به الفريق، مؤكدا أنه وزملاءه كانت لديهم ثقة "في رفع الكأس بعد الوصول إلى هنا والموسم الذي قدمناه".

وتصدى بونو لكرتين خطيرتين أثناء اللقاء من ليوناردو سبينازولا وتامي أبراهام، وأبرز خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة في ملعب بوشكاش أرينا ببودابست: "كنت واثقا في أن زملائي سيسجلون، هذا أول شيء"، بعد نجاحه في التصدي لركلة الترجيح الثانية من الفريق الإيطالي.

وأضاف اللاعب الدولي المغربي: "حين يراودك ذلك الإحساس، تشعر أنك حر وتعرف أن بوسعك التصدي لواحدة على الأقل، لكن حينما تتيقن من أن فريقك مستعد للتسجيل، تخوض ركلات الترجيح بقدر كبير من الهدوء".