رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: إنتاج الخام بلغ مليون و208 ألف برميل يوميا

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، أن إنتاج النفط الخام بلغ خلال الـ 24 ساعة الماضية مليون و 208 ألف برميل يوميًا فيما بلغ إنتاج المكثفات 53 ألف برميل يوميًا.

وبينت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، أن إجمالي الاستهلاك المحلي للغاز الطبيعي بلغ خلال الـ 24 ساعة الماضية 917 مليون قدم مكعب.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إلى أن الشركة العامة للكهرباء استهلكت 740 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي فيما استهلكت المؤسسة الوطنية للنفط 97 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي بينما استهلك مجمع الحديد والصلب ومصانع صغرى أخرى 56 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي واستهلك مصنع الإسمنت 24 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

الأجنبي.

 

لجنة 6+6: سيف القذافي وحفتر بإمكانهما الترشح لرئاسة ليبيا

وأعلنت مصادر في لجنة "6+6" الليبية، التي تضم أعضاء من البرلمان الليبي والمجلس الأعلى للدولة، أن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وقائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، يستطيعان الترشح في انتخابات الرئاسة الليبية المزمع عقدها أوائل العام المقبل.

ونقلت قناة "الحدث" عن مصادرها، أن لجنة "6+6" لا تستبعد احتمال ترشح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر في الانتخابات المقبلة".

اجتماع ليبي بالمغرب

حفتر وسيف القذافي

كانت لجنة "6+6" الليبية، التي انعقدت في مدينة بوزنيقة المغربية، قد توصلت في 30 من مايو/أيار الجاري إلى توافق حول أهم نقاط الخلاف بين البرلمان ومجلس الدولة، بشأن مشاركة العسكريين في الانتخابات، حيث سيُسمح لهم بالترشح في الانتخابات والعودة إلى الخدمة في حال عدم فوزهم.

كما تقرر عدم السماح بالترشح لمن عليه حكم قضائي أو مطلوب للعدالة، كما حددت اللجنة مواعيد الانتخابات المقبلة، حيث ستجرى الانتخابات البرلمانية في شهر ديسمبر من العام الجاري، أما الانتخابات الرئاسية، فستجرى في شهر يناير من العام المقبل.

وفي سياق أخر، تابع وكيل شؤون المناطق الحرة بوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية " نوري قطاطي " مع القائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية " إنِكا إنجلز " سير البرنامج التنفيذي لتوصيات المنتدى الليبي - الألماني الذي عُقد بالعاصمة طرابلس شهر مارس الماضي .

وتناول اللقاء بحث آلية عودة الشركات الألمانية للعمل بدولة ليبيا واستئناف المشاريع الاستثمارية المتوقفة بمختلف المناطق، والعمل على تعزيز التعاون التجاري ، وتوطيد العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة والخاصة المستهدفة بخطة وزارة الاقتصاد والتجارة للتنوع الاقتصادي.