رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في المغرب الجمعة 2 يونيو 2023

نشر
الأمصار

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، بالنسبة ليومه الجمعة، نزول زخات مطرية محليا رعدية غرب الواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول قطرات متفرقة مصحوبة برعد محلي بكل من السايس وهضاب الفوسفاط وشمال الأطلس الكبير. وسيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالسواحل الأطلسية، مع هبوب رياح رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من وسط البلاد والأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بكل من منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وأيضا بالأقاليم الصحراوية للمملكة. وستكون ما بين 11 و 16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وقليل الهيجان إلى أحيانا هادىء على طول الساحل .

أخبار أخرى…

المغرب وبريطانيا يبحثان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث النائب البريطاني ليام فوكس، الأربعاء بالرباط، مع وزير الشئون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية والسياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال فوكس، في تصريحات صحفية عقب المباحثات التي جرت مع وزير الشؤن الخارجية المغربي، إن المغرب يعد نموذجًا ممتازًا للتعاون مع دول من خارج جواره الجغرافي.

وأضاف فوكس أن "المغرب من البلدان التي تشبه بلاده، حتى ولو لم يكن بالضرورة من جيرانه المباشرين، وأنه من الممكن تعزيز تفاهم أفضل معه وتطوير مزيد من السياسات المشتركة".

وفي سياق أخر، أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، أن المغرب وقف، عبر المراسلة التي بعثها إلى المفوضية الأوروبية، على “الانزلاق الذي ورد في تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية”.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، إن “الموقف الذي عبر عنه المغرب كان لا بد منه، وعلاقات المغرب مع إسبانيا يرعاها الملك، وعنوانها التنسيق والثقة المتبادلة والتعاون”.