رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. 3 متوفين يتبرعون لإنقاذ حياة 6 آخرين

نشر
الأمصار

تمكن فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء، من الحصول على موافقات للتبرع بأعضاء 3 متوفين دماغياً لصالح مرضى القصور العضوي.

ومن جانبه؛ قال المدير العام للمركز السعودي  الدكتور طلال القوفي، إنه تم إجراء عمليتي زراعة كبد، وعمليتي زراعة كلى، بالإضافة إلى زراعة رئتين أنقذت حياة 6 مواطنين.

وأشار الى ان عملية استئصال وزراعة الأعضاء تمت بسرعة قياسية، ووفق الأخلاقيات الطبية، وبما يضمن عدالة التوزيع بحسب الأولويات الطبية للمرضى.

ونوه إلى أن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية في المملكة والإمارات، مشيداً بجهود مركز الإحالات بوزارة الصحة لنقلهم الأعضاء المستأصلة بأسرع وقت ممكن.

 

السعودية تفعل برنامج التطويف المركزى لموسم الحج


 

 

أعلنت الإدارة العامة لشؤون التطويف والمطوفين بالسعودية، تفعيل برنامج التطويف المركزى لموسم الحج، والمعنى بتقديم خدمة التطويف والتوعية الميدانية لضيوف الرحمن.


وقال مدير عام شؤون التطويف والمطوفين أحمد الدهاس، وفقا لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الخميس، إن البرنامج يعد خدمة إرشادية وتوعوية لضيوف الرحمن لمساعدتهم في تأدية مناسك الحج بطريقة صحيحة، لافتا إلى أن البرنامج يضم 160 مطوفا مؤهلين شرعيا للتعامل مع ضيوف الرحمن، واستقبال قاصدى المسجد الحرام وتطويفهم طواف القدوم حول الكعبة وبين الصفا والمروة وتقديم الإرشادات الصحيحة لهم.

وفي سياق أخر، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالسعودية، في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد
أخبار أخرى.. 

محمد بن سلمان يهاتف أردوغان 

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، بأن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً هاتفيًا أمس الأربعاء، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب "واس"، فقد قال الأمير بن سلمان خلال الاتصال: "بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لفترة رئاسية جديدة، يسرني أن أبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب الجمهورية التركية الشقيق المزيد من التقدم والرقي".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كرر في مكالمة يوم الاثنين رغبة أنقرة في شراء طائرات مقاتلة من طراز F-16 من الولايات المتحدة.