رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيئة العربية للمسرح من الإمارات تشارك في اجتماع وزراء التربية العرب بالرباط

نشر
الأمصار

شاركت الهيئة العربية للمسرح في أعمال المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب، والذي استضافته المملكة المغربية بمدينة الرباط من 29 إلى 31 مايو الماضي، حيث ألقى الأمين العام، رئيس مجلس الأمناء في الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، كلمة الهيئة في اجتماع وزراء التربية والتعليم ونقل للمؤتمرين تحيات وتقدير الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، باعث مشروع تنمية المسرح المدرسي، مؤكداً استعداد الهيئة للمضي قدماً في التعاون مع كافة الوزارات لتعزيز وجود المسرح في المدرسة العربية من خلال برامج متعددة المستويات والخيارات التي تتناسب وظروف كل وزارة على حدة.

وطالب إسماعيل عبد الله في معرض كلمته بخطوات مثل توسيع مساحة النشاط الفني، ووضع الإبداع المسرحي كواحد من معززات تحصيل الطالب ونتائجه، وتحفيز المعلم المنشط وتأهيله، وانفتاح المدرسة على المجتمع وتنظيم المنافسات الذي سيسهم بتعزيز بيئة مدرسية صحية نحو الإبداع والتميز.

أخبار أخرى…… 

 

الصين: 430 مليار دولار حجم التجارة بين بكين والدول العربية

الأمصار

قالت الخارجية الصينية، إن بكين تتمتع بصداقة تقليدية مع الدول العربية. حيث إن الصين تعد أكبر شريك تجاري للدول العربية. 

وأضافت ماو نينج، المتحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم، خلال مؤتمر صحفي، أن حجم التجارة الصينية العربية في العام الماضي تجاوز 430 مليار دولار. حسبما ذكر الموقع الرسمي للخارجية الصينية.

وتابعت، أنه في إطار البناء المشترك لـ "الحزام والطريق"، نفذت الصين والدول العربية تعاونًا نشطًا، الأمر الذي خدم بشكل فعال تنميتها وتنشيطها. 

وأكدت ماو نينج، أنه في نهاية العام الماضي، عُقدت القمة الصينية العربية الأولى بنجاح، ما أعطى دفعة جديدة لتنمية العلاقات الصينية العربية والتعاون في مختلف المجالات. 

واختتمت حديثها قائلة: في ظل روح القمة العربية الصينية، سيستمر التعاون بين الصين والدول العربية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة، بما يعود بالنفع على شعبي الجانبين.

أخبار أخرى..

اليابان.. تخصيص 25 مليون دولار للتصدي لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد

وجه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، الوزارات المعنية في بلاده، بتخصيص 25 مليون دولار أمريكى سنويا للتصدي لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد، وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة.