رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الأردني يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري.

وجرى، خلال اللقاء الذي حضره وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، بحث التعاون القائم بين الجانبين، سيما ما يتعلق بمواجهة التحديات البيئية الناجمة عن التغير المناخي وأثرها على قضايا المياه والبيئة وأهمية دعم المشاريع الدولية والإقليمية للتغلب على هذه التحديات.

كما تم التأكيد على أهمية مؤتمر قمة المناخ cop 28 الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين الثاني المقبل.

وأعرب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن شكره للمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ على دعم الأردن في مواجهة التحديات المرتبطة بالمناخ خاصة التي لها تأثيرات على المياه والبيئة.

أخبار أخرى..

وفي سياق أخر، واصلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة احتفالاتها بزفاف ولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة خالد السيف.

ووزعت السلطة الصور والأعلام الخاصة بهذه المناسبة على ضيوف العقبه وزوارها من جميع المعابر، والدوائر والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة العقبة، وبالتعاون مع مديرية الشرطة وإدارة السير ومبادرة اترك أثرا.

وأعلنت السلطة عن برنامج احتفالي الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس، يتضمن فقرات فنية تقدمها فرقتا الكرك والرمثا، بالإضافة إلى عرض للطائرات المسيرة تجوب سماء العقبة ليلا.

أخبار أخرى..

وكان قد وصل قادة ومسؤولون من دول شقيقة وصديقة إلى عمان، ليلة أمس الأربعاء، لحضور زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والآنسة رجوة خالد السيف.

فقد وصل الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، وجلالة السلطان حاج حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام، وجلالة الملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا، وسمو الأمير ويليام أمير ويلز.

كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وسمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، والرئيس الرواندي بول كاغامي، والسيدة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن.

ووصل مسؤولون من دولة الكويت، ومملكة البحرين، وباكستان.