رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الفضة الجديد في دولة الإمارات المتحدة اليوم 1 يونيو 2023

نشر
الأمصار

تواصل أسعار الفضة، في الامارات الصعود في مستهل التداول اليوم الخميس 1 يونيو 2023، عكس الذهب الذي يشهد ثبات واستقرار .

 ونستعرض سعر الفضة في سطور قليلة، في بداية التعاملات بأسواق الفضة في دولة الامارات المتحدة.


وجاءت أسعار الفضة بالأوقية والجرام

 لجميع عيارات الفضة، عيار 99.9 (فضة نقية)، عيار 95.9 (بريطانيا)، عيار 92.5 (فضة إسترليني)، عيار 90 (فضة العملات)، عيار 80 (فضة المجوهرات).

اسعار الفضة في الإمارات بالدرهم الإماراتي (AED)


وحدة الفضة اسعار الفضة
أونصة الفضة 86.50
جرام الفضة عيار 99.9- 999 (الفضة النقية) 2.78
جرام الفضة عيار 95.8- 959 (بريتانيا) 2.66
جرام الفضة عيار 92.5- 925 (فضة استرليني) 2.57
جرام الفضة عيار 90- 900 (عملة فضية) 2.50
جرام الفضة عيار 80- 800 (مجوهرات فضية) 2.23

أخبار أخرى..

الإمارات تستعرض جهودها في تعزيز قطاع الصناعات الإبداعية خلال اجتماع لمجموعة الـ20

استعرض وفد وزارة الثقافة والشباب الاماراتي، جهود الدولة في مجال حماية الممتلكات الثقافية، وتسخير التراث المادي لمستقبل مستدام، واستراتيجيتها في مجال تعزيز الاقتصاد الإبداعي، والنهوض بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجال حماية الثقافة وتعزيز حضورها، وذلك خلال الاجتماع الثاني لمجموعة عمل الثقافة لمجموعة العشرين الذي عقد في مدينة بوبانيشوار في الهند، خلال مايو الجاري. ​

ويهدف الاجتماع الذي عقد تحت شعار "الثقافة توحّد الجميع" إلى متابعة الندوات والمناقشات مع منضمات عالمية مثل اليونسكو التي عقدت خلال الشهرين الماضيين، ومناقشة العديد من المجالات الرئيسية التي تشترك فيها الدولة مع الدول الأعضاء في المجموعة.

 

وسلطت شذى الملا، الوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون المكلف الضوء على المخاطر التي يحدِثها تغيّر المناخ على الأصول الثقافية، لافتة إلى أن العالم بات اليوم بحاجة ماسة إلى تحرّك سريع للتخفيف من تلك التحدّيات، وأن الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي تستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي خلال شهر نوفمبر من العام الجاري، سيكون فرصة مهمة في مناقشة قضايا المناخ وتعزيز جهود الدول في هذا الصدد. وأكد الوفد خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون متعدد الأطراف وضرورة إنشاء فريق لمجموعة العمل الثقافية لمجموعة العشرين، بهدف مواءمة السياسات العالمية والوطنية بشأن الثقافة والتراث.