رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وارتفاع في درجات الحرارة 

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى ، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية".

وأضاف البيان أن "طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلاً في اقسامها الغربية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلاً في أقسامها الغربية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وأوضح، أن "طقس يوم الأحد سيكون غائماً جزئياً في جميع مناطق البلاد ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع بضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الغربية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن افتتاح المنظومة الوطنية للدواء.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إنه"تم اليوم افتتاح المنظومة الوطنية للدواء".

وأضاف، أن "المنظومة تضمن تداول الدواء بشكل أمن وسليم وفعال في القطاع الخاص وبأسعار محددة".

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمن، اليوم الخميس، القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، وتضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة ومواد المخدرة في محافظة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان "الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ في قيادة عمليات بغداد والمنتشرة فـي جانبي الكرخ والرصافة مـن خـلال نصب السيطرات المفاجئة تمكنت من القاء القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة واخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة".

وأشارت الى انه "ضبط بحوزة البعض منهم كمية مـــن مــادة الكريستال واجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة مختلفة الأنواع، بالإضافة الى مصادرة عشرة مسدسات، وبندقية واحدة، وكمية من العتاد، ومخازن فارغة، فيما تم ضبط عدد من العجلات المخالفة للضوابط".

وأضافت انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".