رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط 19 متهمًا وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد

نشر
جانب من المتهمين
جانب من المتهمين

أعلنت خلية الإعلام الأمن، اليوم الخميس، القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، وتضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة ومواد المخدرة في محافظة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان "الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ في قيادة عمليات بغداد والمنتشرة فـي جانبي الكرخ والرصافة مـن خـلال نصب السيطرات المفاجئة تمكنت من القاء القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة واخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة".

وأشارت الى انه "ضبط بحوزة البعض منهم كمية مـــن مــادة الكريستال واجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة مختلفة الأنواع، بالإضافة الى مصادرة عشرة مسدسات، وبندقية واحدة، وكمية من العتاد، ومخازن فارغة، فيما تم ضبط عدد من العجلات المخالفة للضوابط".

وأضافت انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، مع قائد الشرطة الإيرانية عدداً من المواضيع المشتركة، خلال اجتماع أمني.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" الشمري اجتمع على هامش زيارته الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مع قائد الشرطة الإيرانية بحضور الوفد العراقي المرافق للوزير، وجرى خلال الاجتماع، بحث جملة من المواضيع المهمة من بينها تأمين الأجواء المناسبة لمواطني كلا البلدين خلال الزيارات والمناسبات الدينية خاصة زيارة الأربعين وجميع تفاصيلها وتنظيم حركة الزائرين".

وأضافت، أنه" جرى خلال هذا الاجتماع مناقشة تبادل المطلوبين للقضاء، ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية".

وأشاد الشمري، بحسب البيان، بـ" استجابة الجانب الإيراني لجميع الأمور التي طرحت خلال هذا اللقاء، من بينها تبادل المطلوبين وتحديد أماكن التسلل وعمليات التهريب في حدود البلدين التي أكد الجانبان على أهمية ضبطها بشكل كبير".

وثمن الخبرات الكبيرة التي تمتلكها قوات الشرطة الإيرانية، مؤكداً، أن" هناك اتفاقاً على تبادل الخبرات بين شرطة البلدين الجارين".

وفي وقت سابق، بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الأربعاء، مع سفير جمهورية التشيك لدى العراق بيتر شتيبانك، التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والاستثمار.

وذكر مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان، أن" المندلاوي استقبل في مكتبه، اليوم، شتيبانك والوفد المرافق له، مبدياً استعداده إلى تقديم الدعم الكافي لبعثة جمهورية التشيك الدبلوماسية في العراق, بهدف دفع عجلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين نحو الأمام وبما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، حرص مجلس النواب والحكومة على بناء علاقات طيبة مع جميع بلدان العالم وخاصة الدول التي تمتلك خبرات رصينة في مجالات الطاقة والاستثمار الصناعي والزراعي والقطاعات المحققة للنمو الاقتصادي.